ورشة عمل عن الاتصالات لـ "تاتش"

رعى وزير الاتصالات بطرس حرب في فندق فينيسيا ورشة عمل ضمت مجموعة من القياديين الخبراء اللبنانيين في مجال الاتصالات والذين يديرون كبريات شركات الاتصالات في الخارج. وحضر الورشة التي نظمتها شركة "تاتش" المدير العام للاستثمار والصيانة رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة أوجيرو الدكتور عبد المنعم يوسف، وعدد من المسؤولين والمعنيين في القطاع. استهلت ورشة العمل بكلمة للدكتور غسان حاصباني قال فيها: "لقد صرفنا ساعات في العمل لنصل الى اليوم، حيث جئنا الى لبنان بناء على دعوة الوزير حرب كنخبة في مجالنا، لنكون الى جانب بلدنا بمثابة Task Force نعمل لتعزيزه وتطويره في هذا الحقل".

وقال حرب: "منذ تولّيت وزارة الاتصالات، وأنا جديد في هذا المجال. فوجئت بحضور لبناني مميز في موقعه وفكره وكفاءته في الوفود الأجنبية التي كنت استقبلها من شركات عالمية، ولاحظت أن اللبناني في كل هذه الشركات في موقع متقدّم، واستنتجت أن المناخ البيئي الحاضن الذي يسمح له بتفجير معرفته غير مناسب، والثقة بالدولة محدودة، وتوصلت إلى أنه لا يمكننا توريث هذا النوع من الدولة لأبنائنا".

"سبينيس" تكرم 10 جمعيات غير حكومية


كرّمت شركة "سبينيس" لمناسبة عيدها 66 عدداً من الجمعيات غير الحكومية خلال حفل عشاء أقيم في مطعم Table D’alfred في الاشرفية. وتعاونت هذه الجمعيات مع الشركة في نشاطات إجتماعية، وإنمائية، وتربوية، وبيئية عدة. وحضر العشاء مدير التسويق الإقليمي لـ "سبينيس" رالف القاعي بحضور الجمعيات المكرمة أبرزها: مركز سرطان الاطفال CCCL،SOS، الصليب الاحمر، سوق الطيب، دار الايتام الاسلامية، كن هادي، حملة الازرق الكبير ،Ashrafieh 2020، جمعية رعاية اليتيم في صيدا وDonner Sans Compter.
وقال القاعي ان "سبينيس" تؤمن بأهمية المشاركة الفعالة في المجتمع ولذلك كانت لها مساهمات عديدة ومتنوعة مع جمعيات تميّزت في خدمة المواطن في لبنان. وأضاف ان شركته تسعى لدعم الجمعيات ومساعدتها بشكل مستدام كجزء من مسؤوليتنا الاجتماعية.

بيت مسك يستقبل الاعياد في مشغل سانتا


استقبل "بيت مسك" موسم الأعياد للسّنة الثّانية في مشغل سانتا فاكتوري الذي أضفى المزيد من اللّحظات المُمتعة على احتفالات العيد، والذي تمّ تدشينه في كانون الأوّل عام 2013 بالتّعاون مع البنك اللّبنانيّ الفرنسي.
واستمع الأطفال بشغف إلى قصص رواها لهم أحد أقزام سانتا، والتقوا بصاحب اللّحية البيضاء وزوجته السيّدة كلوز؛ كما زيّنوا الكعك مع السّيدة كلوز؛ واستمتعوا بمجموعة مختارة من العروض، والخدع السحرية، بالإضافة إلى الاستعراض الميلاديّ، ونشاطات أخرى.

ماكلارين 650 أس أفضل سيارة عالية الأداء


نالت سيارة ماكلارين 650 إس لقب أفضل سيارة عالية الأداء ضمن جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2014. وهذه السنة الثالثة على التوالي تحقق فيها ماكلارين هذا الإنجاز، وذلك بعدما كان اللقب من نصيب طرازي 12 سي و12 سي سبايدر خلال عامي 2012 و2013.
وقال المدير الإقليمي لشركة ماكلارين أوتوموتيف في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إيان غورساتش إن الحصول على لقب أفضل سيارة عالية الأداء للسنة الثالثة على التوالي يمثل إنجازاً مذهلاً، خصوصاً مع وجود عدد كبير من المنافسين البارزين في هذه المنطقة. واضاف أن ماكلارين تتطلع بشوق إلى العام المقبل وهي "في غاية الحماسة"، في ما يتعلق بالطراز الذي ستطلقه، وهي سيارة من الفئة الرياضية ستضع المتعاملين أمام قدر أكبر من الخيارات.


جاغوار F-TYPE "أفضل سيارة كوبيه فخمة"


فازت مجموعة جاغوار لاند روفر بجائزتين جديدتين ضمن حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للسيارات 2014. ونالت سيارة F-TYPE الكوبيه لقب "أفضل سيارة كوبيه فخمة" في جوائز أفضل سيارة كوبيه للعام، وتم تتويجها كالسيارة الأكثر قوة وديناميكية على الإطلاق من جاغوار.
وقد حظيت الكوبيه بقدر كبير من الاهتمام في منطقة شرق الأوسط بعد الكشف عنها عام 2013 كونها تجمع بشكل مثالي بين التصميم الجذّاب وأحدث التقنيات المتطورة لتوفير تجربة قيادة رياضية غير مسبوقة.


توتال لبنان تُشارك شغفها بالركبي


نظمت شركة "توتال لبنان" مع عدد من وسائل الإعلام حدثيْن رياضييْن بارزيْن: يوم إعلامي تخلّله غداء، والمباراة النهائيّة لبطولة الركبي. إذ إن الشركة تدعم الاتحاد اللبنانيّ للركبي من خلال رعايتها لفريق Beirut Phoenicians وبطولة الركبي التي تحمل اسم الشركة: "بطولة توتال للركبي في لبنان". وخلال اللقاء استعرض المدير العام لـ "توتال لبنان" فيليب أمبلار أسباب اهتمام الشركة برياضة الركبي. كما تناول رئيس الاتحاد اللبناني للركبي السيّد جمّال مراحل تطوّر هذه الرياضة في لبنان، والإنجازات التي حقّقها الاتّحاد والأهداف التي يسعى إلى بلوغها إلى جانب روح الركبي. وعرضت صور ومقاطع فيديو لفرق الركبي ومقتطفات من مباريات مختلفة. وفي الاختتام، استمتع المدعوّون بغداء مُبكر في ظلّ أجواء وديّة واحتفاليّة.