BLC يجدد مستديرة العدلية





أطلق البنك اللبناني للتجارة BLC Bank مسابقة طلابية مع الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) لتجديد مستديرة العدليّة وذلك ضمن المبادرات التي يقوم بها البنك لتقوية المجتمع المحلي. وقد شارك في المسابقة التي نُظمت في حرم الجامعة الأميركية في بيروت عدد من طلاب كلية العلوم الزراعية والغذائية الذين عرضوا مقترحاتهم وأفكارهم لتجميل المستديرة من أجل اخيار أفضل مقترح وتحويله إلى مشروع مستدام من قبل BLC Bank. قيّمت المشاريع لجنة من المتخصصين في مجال الهندسة وتصميم المناظر الطبيعيّة.

مساهمات طبية لـ"الاعتماد المصرفي"



تماشياً مع التزامه تجاه المجتمعات، تضامن بنك الاعتماد المصرفي ش.م.ل، مع جمعية طفولة لمساعدة الأطفال الذين يعانون من السرطان وأمراض الدم وذلك. من خلال بناء "طابق الأحلام" في مستشفى جعيتاوي إضافة الى تقديم الدعم لرواق المستشفى ومكتب الممرضين، بالإضافة إلى "غرفة أحلام" التي افتتحت أخيراً. يختبر الأطفال فيه عالماً خيالياً يوفّر لهم جوّاً ممتعاً ومريحاً يملأهم بالبهجة والأمل.


حملات توعية حول سرطان الثدي

في إطار حملات التوعية حول سرطان الثدي، أقامت جمعية "One Wig Stand" بالتعاون مع "L'Oreal Professionnel" حدثاً بعنوان "Make The Cut" يرمي الى تقديم قصات شعر مجانية للراغبات بالتبرع بعشرين سنتيمتراً من شعرهن لصالح المصابات بالسرطان وذلك في "City Centre Beirut".
ضم الحدث عدداً من أهم خبراء الشعر لدى " L'Oreal" الى جانب 12 صالون تزيين، منهم "Pace e Luce"، "Juliano Asmar"، "Jackyo"، "Bare’"، "Georges Nakhle"، ونجح في استقطاب أعداد كبيرة من المتبرعات. إذ وصل عدد خصلات الشعر النسائي الذي حصدته الجمعية في يوم واحد لدى "City Centre Beirut" الى 530، وهو رقم عادة ما تحتاج الجمعية الى نحو سنة لتحقيقه. المصابات اللواتي يعانين، إضافة الى مرضهن، مشكلة الثقة بالنفس لمواجهة المجتمع.

"ديجيتال يو" DGTL#U

أعلن المنظمون لمؤتمر "ديجيتال#يو" DGTL#U الذي يُعقد يومي 4 و5 كانون الأول/ ديسمبر المقبل في فندق فور سيزونز أن الدورة الثالثة من المؤتمر ستستعرض أهم التطورات في قطاع المعلوماتية والاتصالات خصوصاً في ما يتصل بعملية الانتقال إلى ما بات يُعرف بـ "الاقتصاد الرقمي".
ويشهد المؤتمر في يومه الثاني مجموعة جلسات عمل ونقاشات تشمل حواراً مفتوحاً مع وزير الاتصالات بطرس حرب، وسيناقش كيفية تعامل البنوك وتجّار التجزئة مع الحلول التكنولوجية الجديدة التي تساهم في توسيع الأسواق وتنويع مصادر الدخل، خصوصاً مع التطورات الكبرى التي شهدتها شبكات الاتصالات في لبنان.

فرع جديد لـ"الاعتماد اللبناني" في جل الديب


افتتح بنك الاعتماد اللبناني فرعه الـ 68 في لبنان في منطقة جل الديب، الطريق العام، مقابل الحديقة العامّة، وقد يتميّز الفرع د بتجهيزاته التقنيّة المتطوّرة التي تسمح للعملاء بإنجاز معاملاتهم المصرفيّة براحة تامّة وسهولة تواكب التطوّر التكنولوجي، فضلاً عن موقعه الاستراتيجي في السوق التجارية. ويأتي افتتاح الفرع الجديد استكمالاً لاستراتيجيّة المصرف التوسّعيّة التي يطبّقها لتلبية حاجات قاعدة عملائه المتنامية، عبر تعزيز وجوده في المناطق اللبنانيّة كافة وتوفير المنتجات والحلول المصرفيّة والماليّة المبتكرة في ظلّ بيئة عصريّة ومتطوّرة.

افتتاح وحدة "تاتش" لتشخيص أمراض الأعصاب والعضلات

افتتحت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين بدعم من شركة تاتش، للاتصالات الخلوية في لبنان، وحدة تاتش لتشخيص أمراض الأعصاب والعضلات في قسم التشخيص والعلاج في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين في الصرفند، بحضور رئيسة الجمعية رندة عاصي بري ونائب رئيس مجلس إدارة شركة تاتش ومديرها العام وسيم منصور.
تخللت الحفل الذي حضره جمع من الأطباء والشخصيات، كلمة لبري أثنت فيها على دور القطاع الخاص ولا سيما شركة تاتش، في تعزيز قدرات الجمعية التي تسعى دوماً إلى تحقيق أفضل الفرص لأبنائها في مسيرة تحويل الإعاقة إلى طاقة، تلتها كلمة للسيد لمنصور كرر فيها التزام شركته استراتيجية المسؤولية الاجتماعية وسعيها الدائم إلى تحقيق الدمج الكامل للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.