سيشيل - الأخبار

تعد جزيرة براسلين القريبة من وادي ماي، وهي محمية طبيعية أدرجتها اليونسكو على قائمة التراث العالمي، ويبلغ عدد سكانها حوالى 5500 شخص، ثاني أكبر الجزر في أرخبيل جزر سيشيل. هي الوجهة السياحية التي مثلت غاباتها المطرية وشواطئها البلورية الدافئة لوحةً مدارية زيتية تمتزج فيها ألوان الرفاهية والرومانسية.

وأضحت هذه الجزيرة، في فترة قصيرة، محجّة للعاشقين والعرسان الجدد من مختلف أصقاع العالم، تتيح لهم الاندماج بالطبيعة وإبداعاتها، مع تقديمات فندقية واسعة وعالية الجودة وأنشطة ترفيهية ممتعة ومتنوعة.
تمتلك الجزيرة التي تعد الواجهة السياحية لسيشيل، تقاليد عريقة في الضيافة، كما توفر قاعدة للرحلات إلى الجزر المجاورة التي تعد محميات طبيعية لمجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات النادرة.
تقدم براسلين للعرسان الجدد مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والممتعة في واحة من السكينة والاسترخاء، وبعيداً عن ضوضاء المدينة. ففي وادي ماي تنمو ثمار جوز الهند البحري الذي تثمره شجرة نخيل كان يعتقد بأنها تنبت في قاع البحار، إضافة إلى غابات براسلين التي تعد موطناً لببغاء سيشيل الأسود النادر، وهو الطائر الوطني للجزر.
هناك حيث الهواء العذب والجو الهادئ، تحط هذه الجزر الساحرة في أحضان المحيط الهندي على شكل لوحة مدارية طبيعية لم تعبث بها أيادي التغيير، لتكون وجهة سياحية تمتلك أجمل الغابات المطرية، والحدائق المائية الخلّابة، لتقدم للسائح فرصاً رائعة لاستكشاف منطقة المحيط الهندي.
يحتل فندق «رافلز براسلين» ــــ سيشيل موقعاً قريباً من وادي ماي، ويتميز بقربه من شاطئ أنسي لازيو، الذي يعد واحداً من أجمل الشواطئ في العالم، لتجعل من هذه الجزيرة النائية وجهة مثالية للراغبين في قضاء عطلة قصيرة، كما يمكن للراغبين زيارة جزيرة لا دوغ القريبة التي تعد موطناً لمجموعة من أجمل الشواطئ في السيشيل، أو يمكن استئجار دراجة هوائية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المميزة عن قرب في محمية فيوف الطبيعية التي تقع في الجزء الداخلي من الجزيرة.
أما الأزواج الجدد، فيمكنهم زيارة جزر سيستر وفيليستي وكوكو القريبة وممارسة رياضة الغوص أو السباحة في مياهها الصافية المميزة، أو الانطلاق إلى قلب المحيط على متن يخت والاستمتاع بجلسة تدليك أثناء غروب الشمس على مياه المحيط.

هناك حيث الهواء العذب والجو الهادئ، تحط هذه الجزر الساحرة

وتعد جزر سيشيل نقطة سياحية جاذبة، وموطناً للطيور المهاجرة من القطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية المتجمدة، التي ينتظر السياح قدومها من أجل مشاهدتها والتمتع بهذه الأجواء الأخاذة. وتقدم جزيرة براسلين لروادها فيللاً ذات تصاميم عصرية مزودة بأحواض سباحة، كما يمكن للزوار الاسترخاء ضمن أحواض السباحة المنتشرة على طول الجزيرة والاستمتاع بممارسة الرياضات المائية التي يوفرها المنتجع على شاطئه الرملي. اضافة الى الخدمات الصحية والرعاية الطبية والعلاجات الخاصة التي تقدمها احدى منشآتها للسياح، ومنها «علاج اللؤلؤ وصدف البحر»، الذي يستخدم فيه اللؤلؤ المطحون لتنظيف البشرة وتجميلها.
كما يمكن لنزلاء منتجع رافلز براسلين ــــ سيشيل الاختيار من بين ستة مطاعم بالإضافة إلى العديد من الاستراحات والمقاهي. كل المطاعم في جزر سيشيل المأهولة تقدم المأكولات الكريولية المميزة التي تحتوي في الغالب على الموز الاستوائي الممزوج بالكاراميل، وذلك على طريقة الـ «البوفيه» المفتوح، حيث يتمكن بذلك السائح من تذوق السوشي والأطعمة البحرية والكاري والرز على أنواعه.
أما السهر ليلاً فغالبا ما يكون داخل الفنادق حيث يوفر العديد منها حفلات الشواء والرقص والغناء وتقديم اللوحات الراقصة ورقصة «السيغا» الفولكلورية، اضافة الى تقديم باقة من العروض المسرحية باللغتين الإنكليزية والفرنسية.

للحجز :
[email protected]
او www.raffles.com/praslin




شهر العسل المثالي

جزر براسلين هي المهرب المثالي لقضاء شهر عسل رومانسي ومرح، حيث ستبهرك هذه الجزر لما تتضمنه من باقة خدماتية فريدة عابقة بالجو الرومانسي الساحر.
يوفر منتجع رافلز براسلين ــــ سيشيل لرواده عرضاً مميزاً لموسم الخريف، الذي يسري خلال فترة عيد الأضحى ويستمر حتى نهاية كانون الثاني. ويشمل إقامة ليلة رابعة مجانية عند حجز ثلاث ليال، أو ليلتين إضافيتين مجانيتين عند حجز ست ليال مع وجبة فطور مجانية طوال فترة الإقامة، إضافة إلى خدمة التوصيل، كما أن حجز فيلا مطلة على الخليج لشخصين تبلغ تكلفتها حوالي 1200 دولار اميركي فقط.