حفل تخرج طلاب الجامعة العربية المفتوحة

أحيت الجامعة العربية المفتوحة حفل تخرّج دفعة العام 2019 في مركز الواجهة البحرية (البيال سابقاً) بحضور النائبة ديما جمالي ممثلةً الرئيس سعد الحريري ووزير الاستثمار والتكنولوجيا عادل افيوني وفعاليات سياسية وامنية وتربوية واجتماعية وثقافية.


وعددت مديرة الجامعة فيروز فرح سركيس الإنجازات التي حققتها الجامعة في عدد الاختصاصات التي بدأت بخمس واصبحت اليوم 25، بما فيها برامج ماجستير. وذكرت بأن الجامعة كانت أول جامعة تطرح برنامج الأمان والتحقيقات الجنائية في الانترنت Information security and forensics وبرنامج التمويل الأصغر Microfinance وغيرهما من الاختصاصات المميزة. وعرضت للتوسع الجغرافي إذ أصبح للجامعة أربعة فروع في المحافظات المختلفة، إضافة الى مشاريع الجامعة المستقبلية بما فيها افتتاح اختصاصات جديدة. وذكرت بأن الجامِعَةُ العربيَّةُ المفتوحةُ كانت أول جامعة في لبنان تحصل على الإعتماد الخارجيّ، والإعتماد هوَ شهادة تنصّ على «أن الجامعةَ تقدّمُ التَّعليم العالي بمستوى الجامعات البريطانيَّة». وأضافت انه رغم ما يعترض التعليم العالي من فلتان وتدني مستوى لدرجة بيع وتزوير الشهادات فان الجامعة العربية المفتوحة ضحت كثيرا حتى تحافظ على مستوى شهادتها.

«الصحّة العالميّة» تكرّم رئيس جامعة القدّيس يوسف


سلّمت ممثلة منظمة الصحّة العالميّة في لبنان، إيمان الشنقيطي، جائزة اليوم العالميّ للامتناع عن تعاطي التبغ لعام 2019، لرئيس جامعة القدّيس يوسف، سليم دكّاش اليسوعيّ، بصفته فائزاً عن إقليم شرق المتوسّط، كذلك سلّمته جائزة المدير العام التقديريّة السنوية الخاصة لمجمل الجهود الداعمة لمكافحة التدخين. واعتبر دكّاش أن حملة الجامعة للحدّ من التدخين ومفاعيله الضارة ليست «قصاصاً واعتقالات بل حملة توعية وتدريب وتثقيف وتربية للحدّ من الضرر الذي يصيب أكثر من مليار ومئة وعشرين مليوناً يتعاطون التدخين في العالم.»