BLF يدعم مسابقات العلوم InterSciences

دعم البنك اللبناني الفرنسي، تحت راية “Lucky to be Young”، مسابقات العلوم “أنترسيانس” (InterSciences)، من تنظيم وكالة التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) ومجموعة البحوث لتعليم الرياضيات (GREM)، وذلك بهدف تشجيع التلاميذ على تعزيز معرفتهم ومهاراتهم في وقت قصير. وقد أتاحت مسابقات هذا العام الفرصة أمام أكثر من 33,500 تلميذ من الصف الابتدائي الأول، وحتى الصف الثانوي الثالث، من 29 مدرسة مسجّلة في لبنان، للمشاركة في مسابقات “Castor Informatique”، و”Course aux Nombres”، و”Mathématiques Sans Frontières”، و”Olympiades de Chimie”، و”Olympiades de Géosciences” و”Olympiades de Mathématiques”. وفي نهائيات المسابقات، كوفئ أفضل 107 تلاميذ، و12 صفاً على نتائجهم المميزة. وقد مُنح الرابحون، إلى جانب الكؤوس، حسابات “Lucky to be Young” من البنك اللبناني الفرنسي، بالإضافة إلى الكثير من الهدايا.

جامعة اللويزة تخرِّج طلابها


خرّجت جامعة سيدة اللويزة الدورة التاسعة والعشرين لطلابها بدعوة من رئيسها الأب بيار نجم، بحضور ممثلين عن الرؤساء الثلاثة وحشد من الشخصيات، إضافة إلى ضيف الشرف وخطيب الحفل الدكتور فرنسوا سمعان باسيل، رئيس مجموعة بنك بيبلوس. وقد عبّر نجم عن اعتزازه بأن تكون الجامعة واحدة من ثلاث جامعات في لبنان، وواحدة من اثنتي عشرة جامعة في العالم خارج الولايات المتحدة الحائزة للاعتماد الأميركي NECHE (New England Commission of Higher Education)،
مشدداً على أنّ الاعتماد المؤسسي هو بمثابة بطاقة مرور لكافة مؤسسات التعليم العالمي، وهو يتيح للطالب مباشرة دراساته العليا في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى إتاحة فرص عمل في أعرق الشركات وأهمّها. أما باسيل، فدعا من جهته الطلاب إلى أن يتحمّلوا القسطَ المترتِّبَ عليهم من مسؤوليةٍ «ثلاثيَّة الأبعاد، تجاه الذاتِ والغيرِ في آن واحد»، وهي المسؤولية المهنيّة والمدنيّة والوطنيّة.

وفاء بري الحاج في مجموعة الخبراء الدوليين
اختارت الوكالة الجامعية الفرنكوفونية والمعهد الفرنكوفوني للتربية والتعليم الأستاذة في الجامعة اللبنانية وفاء بري الحاج للمرة الثانية عضواً في مجموعة الخبراء الدوليين للإشراف التربوي واللغوي على مشروع IFADEM لتدريب الأساتذة عن بعد. المجموعة تضم ثمانية خبراء عالميين في التخطيط والهندسة التربوية ووضع المناهج الجامعية، علماً بأن المشروع يعمل في أكثر من 15 دولة.