«قاعة عدنان وعادل القصار» في مستشفى المقاصد

افتُتحت في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت «قاعة عدنان وعادل القصار» التي جرت توسعتها وإعادة تأهيلها على نفقتهما الخاصة، إسهاماً منهما في تطوير المستشفى وتحديثه، وذلك بحضور الرئيس فؤاد السنيورة والوزير السابق عدنان القصار وشقيقه عادل وعائلتيهما ورئيس جمعية المقاصد فيصل سنو، وأعضاء مجلس أمناء المقاصد والجسم الطبي والإداري في المستشفى.


وشكر القصار القيّمين على المستشفى والجمعية على إطلاق اسمه واسم شقيقه على القاعة، مشدداً على أنّ «لهذه المنطقة البيروتية العريقة معزةً خاصة في قلبي وقلب شقيقي عادل. فقد قضينا طفولتنا هنا، وتحديداً بجوار هذا المستشفى، وشهدنا على مراحل تطوره، ثم تشاء الأقدار أن تأتي بادرتكم اليوم بعد كل هذه السنين وتعود بنا إلى حيث نشأنا وترعرعنا. نثمّن لكم بادرتكم، وسعداء بأننا وإياكم نحتفل بافتتاح القاعة، تزامناً مع بدء شهر رمضان المبارك».

«كارت بلانش» للسيدات من «الموارد»
أطلق بنك الموارد «AM BANK» بالتعاون مع «ماستر كارد» العالميّة بطاقة مصرفية خاصة بالمرأة صاحبة الإنجازات في مجالها. وأُعلن عن بطاقة «كارت بلانش» في مؤتمر صحافي في فندق «فور سيزنز» في بيروت، حضره نائب المدير العام للمصرف نهلة خداج بو دياب، ونائب رئيس المبيعات في «ماستر كارد» ماريا ميدفيديفا والمدير الإقليمي رمزي العمري وشخصيات اقتصادية وإعلامية. و«كارت بلانش» بمثابة هُوية تعرّف عن حاملتها، وهي مخصصة للسيدات المؤثرات في المجتمع. ولفتت بو دياب إلى أن «هذه البطاقة ستُقدم عن طريق الدعوة من البنك إلى سيدات حققن إنجازاتٍ على الصعد كافة، وهي وسيلة للقيام بنشاطاتٍ أكبر على الصعيدَين الإنساني الاجتماعي».

BLC لدعم قدرات المرأة
«خطوة نحو المساواة» هو عنوان مؤتمر نظّمه البنك اللبناني للتجارة (BLC)، في إطار مبادرته We Initiative لدعم قدرات المرأة. عُقد المؤتمر برعاية وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، في فندق كمبينسكي سمرلاند، وتوزّع على جلساتٍ عدّة تناول كلّ منها قضية مهمّة مثل الأعمال العائلية وانعكاساتها على النساء، ورائدات الأعمال وصعوبات الحصول على تمويل لمشاريعهنّ، والخلل الكبير في تمثيل النساء في مجالس إدارة الشركات اللبنانية. إذ تشير الإحصاءات إلى أن 4.4% فقط من الشركات اللبنانية تضمّ نساء في مجالس إداراتها. الرئيس التنفيذي لـ BLC بسام حسن أكد أن لدى المصرف «قناعة راسخة بأنّ تحقيق المساواة جزء لا يتجزّأ من طريق الوصول إلى النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة».

جمّال ترست بنك يثقّف آلاف الطلاب ماليًا


في إطار مبادرته للتثقيف المالي، أنجز جمّال ترست بنك ش.م.ل، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، ورشة للتثقيف المالي والمصرفي شملت أكثر من 10,000 طالب وطالبة في مختلف المدارس الرسمية. ودعا البنك 896 طالبًا وطالبة الى فرعه في بلدة سحمر البقاعية للتعرف الى الخدمات التي يقدمها، والاطلاع على حقوقهم وواجباتهم المصرفية. وتخلل الزيارة عرض إعلان المصرف الجديد «شو اسمك»، وفيلم وثائقي شرحت فيه مديرة الخدمات المصرفية الاستهلاكية وشبكة إدارة الفروع كارلا واكيم حبيش أهمية استفادة شرائح المجتمع كافة من الخدمات المصرفية.

BBAC يدعم ماراثون الجبل
للعام التاسع على التوالي، دعم بنك بيروت والبلاد العربية BBAC ماراتون الجبل كراعٍ رئيسي. الماراتون انطلق من باتر وصولاً إلى جزّين تحت عنوان «وحدتنا بتحمي بيئتنا»، بمشاركة متسابقين من المناطق كافة ومن فئات عمريّة مختلفة. مساعد المدير العام للائتمان والصيرفة في المصرف، نديم حمادة، قال إنه «انطلاقاً من شعارنا «الاهتمام بالفعل»، الذي يتضمّن دعمنا للشباب أيضاً، ارتأينا أن نشارك للمرة التاسعة في هذا الحدث الذي يتمحوّر هذه السنة حول وحدة اللبنانيين عامةً والشباب خاصةً للحفاظ على البيئة. ونحن نسعى لدعم طموحات شبابنا في المشاركات كافّة، لأن الاستثمار الأكبر يكون في أجيال المستقبل».