Areeba تحصد جائزة «سيملس»



فازت شركة areeba المتخصّصة في التكنولوجيا المالية بجائزة سيملس «Best Technological Innovation in Payments, B2C-Vendor» بفضل بطاقتها البيومترية، خلال حفل نُظّم على هامش معرض سيملس الشرق الأوسط. وكانت areeba دخلت في شراكة مع شركة «جيمالتو» الرائدة في الأمان الرقمي وشركة «زواريب» العاملة في التكنولوجيا البيومترية، لإطلاق أول بطاقة دفع فيزا بيومترية تجريبية مزدوجة الواجهة، ولا تحتاج إلى بطارية (تعمل برقاقة ومن دون لمس) في الشرق الأوسط، وذلك بهدف استبدال الرمز السري أو التوقيع بطريقة أكثر أماناً وراحة، وهي بصمة الإصبع للتأكد من هوية صاحب البطاقة خلال إجراء عمليات الشراء.
واعتبر رئيس areeba التجاري رمزي الصبوري أن هذه الجائزة تأتي كتقدير «لجهود areeba والتزامها بالاستثمار المستمر في تقنيات جديدة تؤمّن طرق دفع أسرع، وأسهل، وأكثر أماناً».

قادة الإعلانات حول العالم في بيروت


عقدت وكالة TBWA/RAAD للإعلان وشركاؤها في المجموعة العالميّة ومقرها نيويورك مؤتمرهم الإقليمي في لبنان بين 7 و10 أيار الجاري في حضور أكثر من 60 مشاركاً من أبرز قادة الإعلان من الولايات المتحدة وبريطانيا وإيرلندا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا والنروج وهولندا وسويسرا وروسيا وسلوفينيا وتركيا وجنوب أفريقيا والجزائر والإمارات.
واعتبر رمزي رعد، رئيس مجلس إدارة مجموعة TBWA/RAAD أن الهدف من هذه المبادرة هو «تشجيع باقي الشركات اللبنانيّة على المساهمة في إبراز صورة لبنان على أنه العاصمة الجديدة للمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط».