أعلنت شركة HMD العالمية، المطوّرة لهواتف نوكيا، طرح أربعة هواتف ذكية جديدة بنظام أندرويد تضمّ أوّل هاتف ذكي في العالم مجهّز بخمس كاميرات خلفية فردية بنظام رايس للبصريات ZEISS Optics وهو نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView.

يتميّز الهاتف بجهازي استشعار للألوان وثلاثة أجهزة استشعار للألوان الأحادية، ما يضمن أعلى درجات الوضوح والتفاصيل. معاً تعمل جميع الكاميرات الخمس لجمع 10 أضعاف كمية الضوء مقارنة بمستشعر واحد للألوان من النوع نفسه. كلّ صورة يتمّ التقاطها بواسطة هاتف نوكيا نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView هي بنوعية HDR مع حتى 12.4 وقفة من النطاق الديناميكي ومشهد كامل لخريطة العمق بوضوح 12 ميغابيكسل. ذلك، ويتيح نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView أيضاً التقاط صور بنسق RAW “DNG” غير المضغوط، ومن خلال الشراكة مع Adobe Photoshop Lightroom يمكنك تنقيح الصور مباشرة على جهازك.


كذلك أطلقت الشركة هاتف Nokia 3.2 3.2 الذي يتميّز بشاشة ضخمة رائدة في مجاله وببطارية تدوم لمدة يومين متواصلين، وهاتف Nokia 1 Plus وهو هاتف ذكيّ راقٍ من المستوى الابتدائي مع شاشة كبيرة، وأحدث نظام أندرويد 9 باي Android 9 Pie (بنسخة Go)، إضافة إلى هاتف Nokia 210 210 جهاز الإنترنت الأقلّ ثمناً حتى الآن من نوكيا والإضافة الأحدث إلى عائلة الهواتف الرائدة بهذه الميزة في السوق.


يصبح نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView متوافراً ابتداءً من شهر نيسان وسيُباع بمتوسّط سعر 975,000 ليرة لبنانية.
يصبح هاتف نوكيا Nokia 3.2 3.2 متوافراً ابتداءً من شهر أيار بمتوسّط سعر 255,000 ليرة لبنانية.
يصبح هاتف نوكيا Nokia 1 Plus نوكيا 1 بلس متوافراً ابتداءً من منتصف شهر آذار، وسيُباع بمتوسّط سعر 150,000 ليرة لبنانية.
ويصبح هاتف نوكيا نوكيا Nokia 210 210 متوافراً ابتداءً من شهر نيسان، وسيُباع بمتوسّط سعر 60,000 ليرة لبنانية