«كوكاكولا» تشتري «كوستا»أعلنت شركة «كوكا كولا» العالميّة للمشروبات الغازية عن توصلها إلى اتفاق مع شركة «وايت بريد بي أل سي» البريطانية لشراء سلسلة مقاهي «كوستا» العالمية مقابل 5,1 مليار دولار، وهو سعر يزيد 16 ضعفاً عن حجم إيرادات الأخيرة هذا العام قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاكات.

وبهذا تكون «كوستا» العلامة العالمية الأولى التي تملكها «كوكاكولا» في قطاع المشروبات الساخنة، حيث أشار الرئيس التنفيذي لشركة كوكا كولا جيمس كوينسي إلى أن «المشروبات الساخنة من بين قلة من القطاعات في خريطة المشروبات العالمية التي لا تملك فيها الشركة علامة عالمية. كوستا تمكننا من ولوج هذه السوق عبر علامة قهوة قوية». من جهته، قال المدير الإداري لـ «كوستا»، دومينيك بول: «كوستا تتمتع بسجل حافل وإمكانات عالمية هائلة، ولكوننا جزءاً من نظام كوكاكولا سنتمكن من تنمية الأعمال في شكل أكبر وأسرع».

مليون سائق لـ... «كريم»
أعلنت شركة «كريم»، المتخصصة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن بلوغ عدد كباتنها (سائق) الذين يعملون على منصتها المليون كابتن، محققةً بذلك أحد أهم أهدافها الاستراتيجية الطموحة المنبثقة من رؤيتها التي تم وضعها قبل 4 أعوام، وذلك خلال فترة قياسية وقبل حلول الموعد الذي خطط له مع نهاية العام 2018. وتوفر «كريم» ما يتراوح بين 60 ألفاً إلى 70 ألف فرصة عمل شهرياً في المدن التي تعمل ضمنها والتي يزيد عددها على 100 مدينة في 14 دولة، منفذة أكثر من 310 ملايين رحلة نقلت معها الزبائن ومستخدمي تطبيقها من وإلى الأماكن التي اختاروها منذ إطلاقه، وذلك بمسافة إجمالية تجاوزت 6.6 مليار كيلومتر، أي ما يعادل المسافة التي يستغرقها القيام برحلة إلى القمر ذهاباً وإياباً نحو 17,173 مرة.