"صراع الأدمغة"، هكذا يمكن توصيف حال الشرطة والفارين من وجه العدالة. حلول يبتكرها المخالف للقانون وحلول مضادة تطورها القوى الأمنية، في عملية فكرية معقدة تصل بالدماغ الى أقصى طاقاته أحياناً. وللسيارات السريعة التي تستخدمها الشرطة في الكثير من دول العالم فائدة كبيرة في إلقاء القبض على الفارين، سيارات قد تصل سرعتها الى معدلات جنونية لتذكر الهارب بأن يد القانون هي الطولى ولا مفر منها. أما في لبنان، وتزامناً مع انطلاق قانون السير الجديد، فيمكن القول إن مصائب زحمة السير فوائد بالنسبة إلى القوى الأمنية. هنا، لا حاجة إلى التكلف على أسرع السيارات، ولا ضرورة للبوغاتي واللامبورغيني والسيناريوات الهوليوودية. فلا الطرقات تساعد على اقتناء نوع كهذا من السيارات بحسب مصدر في قوى الأمن الداخلي، وفي أسوأ الأحوال يضيف المسؤول الأمني إن زحمة السير كفيلة بعرقلة فرار المخالفين. وما على الشرطي إلا أن يتنزه ويلقي القبض عليهم. وإليكم قائمة بأسرع السيارات التي تخدم دوريات الشرطة في العالم:

المركز الأول: بوغاتي فيرون
(الإمارات العربية المتحدة)

2.5 ثانية: 407 كلم/ ساعة

حلّت "بوغاتي فيرون" التي يستخدمها ضباط الشرطة في دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول حيث يستطيعون ملاحقة أي شيء على الطريق باستخدام بوغاتي فيرون، فهي أسرع سيارة تُنتج في العالم.

المركز الثاني: (لامبورغيني أفينتادور LP700-4 - فيتنام
2.9 ثانية؛ 349 كلم/ ساعة

جرت إضافة أفينتادور LP700-4 إلى أسطول سيارات الشرطة في العديد من الدول حول العالم، بما في ذلك أوروبا ودبي. وتنوي فيتنام أيضاً مواصلة هذا الاتجاه، وذلك بإضافة إحدى أسرع السيارات الإيطالية الأنيقة لامبورغيني أفينتادور LP700-4 والتي تبلغ سرعتها 349 كيلومتراً! ويجدر بالذكر أن لامبورغيني أطلقت سلسلة أفنتادور للاحتفال بعيد ميلادها الخمسين لتجد السيارات بسرعة مكاناً لها ضمن نخبة من أفضل أساطيل الشرطة.


المركز الثالث: لامبورغيني جالاردو LP560-4 (أندونيسيا)
3.7 ثوان؛ 330 كلم/ ساعة

هذا النوع من السيارات لم يتم إنزاله بعد في طرق أندونيسيا ولكن تعاقدت عليها الشرطة، إذ إنها قادرة على الوصول بسرعة البرق الي 330 كلم/ ساعة.

المركز الرابع: بورش بناميرا (قطر)
4.1 ثوان؛ 318 كلم/ ساعة

مع سرعة تصل إلى 318 كلم/ ساعة، تصبح سيارة بورش باناميرا أسرع سيارة تستخدمها الشرطة للمطاردة في قطر. ويجدر بالذكر أن حكومة قطر هي أحد المساهمين في بورش، والذي يعكس على الأرجح حقيقة أن سيارات بورش تشكل الغالبية العظمى من أسطول الشرطة القطرية.


المركز الخامس: شيفروليه كامارو (المكسيك)
4.9 ثوان؛ 249 كلم/ ساعة

تستطيع سيارة كامارو الانتقال من سرعة 0-100 كلم/ ساعة تحت 5 ثوان فقط. وبسرعة أعلى من 249 كلم/ ساعة، فهي بلا شك سيارة المطاردة الرائدة في جهاز الشرطة المكسيكية. وفي الواقع، تعتبر كامارو الخيار الشعبي للعديد من فرق الشرطة حول العالم. تمتلك دبي إحدى هذه السيارات، وهي أيضاً بحوزة العديد من الولايات في الولايات المتحدة.