وقّعت مصر وكوريا الجنوبية، اليوم، وثيقة بشأن قرض لمشروع تحديث سكك حديد مصر بقيمة 251 مليون دولار، بحضور رئيسَي البلدين عبد الفتاح السيسي ومون جيه إن في القاهرة.
ووفقاً لصحيفة «الأهرام» الرسمية، تمّ توقيع 4 مذكرات تفاهم بين البلدين، في مجال التجارة والصناعة (لم تُذكر تفاصيلها)، ومذكرة بشأن التعاون المالي من عام 2022 إلى عام 2026 بقيمة مليار دولار.

وفي وقت لاحق، قال بيان للرئاسة المصرية، إنه جرت محادثات بين السيسي ومون، في قصر الاتحادية (شرقي القاهرة)، خلال أول زيارة لرئيس كوري جنوبي إلى مصر منذ نحو 16 عاماً.

وأفاد البيان بأن الطرفين اتّفقا على «تعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، خاصةً في ما يتعلق بالتعاون في التصنيع المشترك ونقل وتوطين التكنولوجيا (...) في ضوء تمتّع كوريا الجنوبية بقدرات تكنولوجية متقدمة وصناعات عسكرية متطورة».

وقال السيسي بحسب البيان: «اجتماعنا اليوم تتويج لجهودنا المشتركة على مدار الفترة الماضية لدفع التعاون الثنائي في مختلف المجالات (...) بما يمهد لمرحلة جديدة من الشراكة التي تربط بين البلدين».

وأتت زيارة الرئيس الكوري الجنوبي لمصر، عقب جولة شملت الإمارات والسعودية، قبل أن يصل الأربعاء إلى القاهرة محطته الأخيرة بجولته في الشرق الأوسط.