تستعد السلطات المصرية، اليوم، لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين مطار القاهرة الدولي والمطارات الليبية، بعد توقف دام 7 سنوات.
ووفق صحيفة «الأهرام» المصرية: «استعدّت سلطات مطار القاهرة الدولي، الخميس، لاستقبال أولى الرحلات الجوية المباشرة بين المطارات الليبية ومطار القاهرة الدولي».

وفي هذا السياق، من المقرر أن تصل رحلتان جويتان، من مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس، إلى مطار القاهرة، إحداهما تابعة للخطوط الجوية الليبية، والثانية لشركة الخطوط الجوية الأفريقية».

من جانبها، ستقوم الخطوط الجوية الأفريقية بـ«تشغيل 9 رحلات جوية أسبوعياً من المطارات الليبية معيتيقة ومصراتة وبنينا إلى مطار القاهرة الدولي».

ولفتت إلى أن «قرار استئناف الحركة الجوية بين مصر وليبيا، يأتي بعد توقف دام 7 سنوات منذ عام 2014، بسبب الأحداث الأمنية التي وقعت في ليبيا».

ولسنوات، عانى البلد الغني بالنفط من صراع مسلّح، حيث قاتلت ميليشيا خليفة حفتر، حكومة الوفاق الوطني السابقة، المعترف بها دولياً.

وشهدت ليبيا، قبل شهور، انفراجاً سياسياً إذ تسلّمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلساً رئاسياً، في 16 آذار الماضي، مهامّها لقيادة البلاد إلى حين إجراء انتخابات برلمانية في 24 كانون الأول المقبل.