«مهارات»: لا للعنف
استنكرت مؤسسة «مهارات» عنف القوى الأمنية بحقّ ناشطي حملة «طلعت_ريحتكم» التي نظمت تظاهرة سلمية أوّل من أمس في ساحة رياض الصلح (وسط بيروت) للمطالبة بحلّ مشكلة النفايات المتراكمة. وشدّدت «مهارات» في بيان لها على أن «حرية الرأي والتعبير والتظاهر مكفولة بموجب الدستور والمواثيق والمعاهدات التي التزم لبنان باحترامها، وتشكّل ركيزة أساسية في الحياة الديموقراطية. فممارسة الشباب هذه الحرية في إطار مطلبي محقّ يعتبر نموذجاً للحراك المدني السلمي، الذي يؤسس للتغيير الحقيقي في المجتمع على كل الصعد».

زواج محمد حداقي

احتفل الممثل السوري محمد حداقي أوّل من أمس بزفافه من الصحافية سيدرا أتاسي في أحد فنادق دمشق، في حفلة اقتصرت على أهل العروسين والأصدقاء، حضرها عدد من الممثلين السوريين؛ بينهم: أيمن زيدان، عباس النوري ومصطفى الخاني.

mtv تصرف موظفين

بعدما استغنت صحيفة «النهار» اللبنانية عن مجموعة من الموظفين القدامى لديها (الأخبار 20/8/2015)، يبدو أن موجة صرف الموظفين وصلت إلى قناة mtv. فقد أبلغت المحطة أمس عدداً من موظفيها قرارها المفاجئ، متذرّعة بالأزمة المالية التي تعانيها. ويبدو أنّ هذه القضية ستتفاعل في الأيام المقبلة مع انتشار أسماء المصروفين.


«مريم» على mbc

بعد اعتذارها عن عدم عرضه في رمضان الماضي، تبدأ قناة mbc بعد غدٍ الأحد (من الأحد إلى الخميس 18:00) بثّ مسلسل «مريم» (تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد علي) الذي تلعب بطولته هيفا وهبي وخالد النبوي وريهام عبد الغفور. ويدور العمل الدرامي حول شقيقتين توأم (ملك ومريم) تتصارعان على حبّ رجل واحد (نديم)، فهل ينتصر العشق في النهاية أم الطمع؟