ميقاتي... المحكمة أم الاستقالة؟lbc < 21:30


يستقبل مارسيل غانم في حلقة الليلة من برنامج «كلام الناس» نجيب ميقاتي (الصورة). ويتحدّث رئيس الحكومة اللبنانية عن الخلافات داخل مجلس الوزراء، وعن إمكان استقالته إذا لم تجرِ الموافقة على تمويل المحكمة الدولية، كما تتطرق الحلقة إلى الملف السوري.



كذب مايك فغالي
otv < 21:15

في حلقة الليلة من برنامج Dr VIP، يستضيف طارق سويد المنجّم مايك فغالي (الصورة). ويحاول سويد من خلال عدد من الاختبارات اكتشاف المشاكل الصحية والنفسية التي يعانيها ضيفه، كما يتحدّث فغالي عن مشاكله مع بعض السياسيين والفنانين، والاتهامات التي يواجهها.


... حتى إسقاط المشير
«دبي» < 20:40

لماذا عادت شرارة الثورة في مصر إلى الاشتعال؟ هل يسلّم المجلس العسكري الحكم إلى سلطة مدنية؟ وماذا عن مستقبل الانتخابات البرلمانية المتوقعة؟ وكيف ستنتهي هذه المواجهات. الليلة تفتح نوفر عفلي هذا الموضوع في حلقة «قابل للنقاش» على مجموعة من الضيوف.


تاريخ أميركا (الحقيقي)
«الجزيرة الوثائقية» < 09:00

اليوم تعيدنا «الجزيرة الوثائقية» إلى عام 1909، وتحديداً إلى وفاة جيرونيمو، آخر الهنود الحمر الذي قاتل في وجه المستعمرين الأوروبيين الذين قدموا إلى بلاده. وهي البلاد التي تحوّلت لاحقاً إلى الولايات المتحدة. ومن خلال وفاة هذا الرجل، نعود إلى تاريخ إبادة السكان الأصليين في هذا البلد.


سينما ما بعد الثورة
«art أفلام 2» < 20:00

هل اختلف ذوق جمهور السينما في مصر بعد «ثورة 25 يناير»؟ وهل ستختلف نوعية القضايا التي تتناولها السينما المصرية؟ وهل تأثر موسم العيد بعودة الثوّار إلى الميدان؟ كل هذه الأسئلة تطرحها سهير جودة في «البيوت أسرار»، على مجموعة من الممثلين والمخرجين.


في بلاد «طالبان»
arte < 00:05

في عام 2002، وبعد أيام قليلة من سقوط حكم «طالبان»، قرّر المخرج البريطاني فيل غرابسكي، تصوير قصة حياة مير، طفل أفغاني في الثامنة من عمره، يعيش لاجئاً مع عائلته في مغارة. هكذا تبعه طيلة تسع سنوات، ووثّق كل ما صوّره في فيلم بعنوان «طفولة في بلاد طالبان»، الذي نشاهده الليلة.