ورد الخال ويورغو شلهوب يجتمعان على الشاشة الصغيرة مجدداً في مسلسل «الأرملة والشيطان» للكاتب مروان العبد والمخرج إيلي معلوف، وإنتاج شركة «فينيكس بيكتشر إنترناشونال». لا شك في أنّ التعاون بين النجمين اللذين عشقهما الجمهور في النص الطريف والناجح «بنات عماتي وبنتي وأنا»، وتعلّق بشخصيّتيهما في الدراما المحليّة «نساء في العاصفة»، سيكون اليوم مختلفاً، حيث يعيشان صراعاً من نوع آخر على شاشة lbc. ويعيد العمل كتابات مروان العبد إلى الشاشة، بعد تقديمه مسلسل «مالح يا بحر» الذي أعاده قبل أكثر من عامين إلى الساحة الدراميّة.
قد تذكِّرنا ورد الخال في بعض مشاهدها بشخصيّة عليا التي قدمتها في مسلسل «الينابيع» حين ارتبطت برجل يكبرها سنّاً (علي الخليل)، لتستولي على أمواله. أما في «الأرملة والشيطان»، فسنراها متزوجة برجل ثري (سمير شمص) يكبرها أيضاً، لكنّه يقتل في ظروف غامضة، فتوجّه أصابع الاتهام إليها.
وفي هذه الفترة الحرجة تنشأ قصة حب بينها وبين جاد (شلهوب)، تؤدي إلى الزواج. لكن كيف دخل جاد حياة هذه الأرملة؟ وما هي مخططاته؟ تساؤلات يطرحها المشاهد مع تطوّر الأحداث في العمل الذي يصل عدد حلقاته إلى ثلاثين. وفي موازاة القصّة الرئيسيّة، هناك خطوط فرعيّة أبطالها مجدي مشموشي، ونيكول طعمة، ولورا خبّاز. كذلك يطلّ في العمل طوني عيسى في شخصيّة المفتّش. وسيكون على الممثل الشاب أن يحسن خياراته وألّا يرضى بالرجوع إلى الوراء بعد بطولته لمسلسل «الغالبون» الذي حقّق له انتشاراً عليه عدم التضحية به.
وتسجّل ورد الخال ثانية بطولاتها مع الشركة بعد مسلسل «الحب القديم» (كتابة فراس جبران وإخراج فادي إبراهيم). وقد وافقت على العمل بعد خروج رولا حمادة التي تغيب عن الشاشة منذ «فارس الأحلام». وتُنتظر عودتها في «أشرقت الشمس» و«عشق النساء» من كتابة صديقتها منى طايع، لكن لم يحدّد موعد تنفيذ أيّ منها حتى اللحظة.
وبالعودة إلى «الأرملة والشيطان»، يتعاون يورغو شلهوب لأول مرّة مع المخرج إيلي معلوف، علماً بأن السنوات الماضية شهدت محاولات عدة لضمّه إلى أعمال الشركة في السنوات الماضية، لكن هذه المحاولات لم تحقق نتائج إيجابية، ربّما لأن الودّ كان مقطوعاً بين المخرج والنجم جورج شلهوب (والد يورغو)، منذ مسلسل «ورود ممزقة». ويبدو أن الجليد قد انكسر اليوم، إذ يحلّ شلهوب الأب ضيفاً على العمل. وبعد «الأرملة والشيطان»، لن يتوقف التعاون بين يورغو والشركة المنتجة. قبل الانتهاء من التصوير، اتفق مع معلوف على أن يكون بطلاً لمسلسل «عندما يبكي التراب». وهذا العمل رُشّح لبطولته أكثر من ممثل، منهم باسم مغنية الذي يبدو التواصل بينه وبين معلوف شبه مقطوع منذ مشاركته في «إلى يارا» قبل عامين.
ورغم أن مسلسل «الأرملة والشيطان» ينطلق هذا المساء، يشتكي بعض الممثلين من عدم تقاضيهم فلساً واحداً عن أدوارهم. ويسأل أحدهم عن «التعاطي الغريب لشركات الإنتاج حاليّاً مع الممثل. فكيف سنعيش إذا لم يدفع لنا ولو مبالغ زهيدة نؤمّن بها معيشتنا؟». ويشكّك ممثّل آخر في أن يكون الإجحاف المادي اللاحق بالممثلين في «الأرملة والشيطان»، وفي أعمال الشركات الأخرى، يشمل الجميع، قائلاً: «أشك في أن يورغو يرضى بذلك، ولعل الظلم يلحق فقط بالممثّلين الذين اعتادوا التعامل مع الشركة المنتجة منذ سنوات».



الليلة 20:35 على lbc، ويعرض كل سبت وأحد واثنين وثلاثاء