تونس... ماذا بعد «النهضة»؟«الجزيرة» < 16:05


تستضيف حلقة «لقاء اليوم» رئيس الوزراء التونسي المؤقت الباجي قائد السبسي (الصورة) ليتحدث عن رؤيته لأول انتخابات حرة وديموقراطية في تونس ما بعد الثورة ودوره المحتمل في المرحلة المقبلة. كما يتحدّث عن انعكاسات فوز «حركة النهضة» وتأثير ذلك على دستور البلاد وقوانينها.



أبو تيمور شاغل الفيوتشر
«أخبار المستقبل» < 21:00

يبدو أن «أخبار المستقبل» اختارت تخصيص كل برامجها الحوارية هذا الأسبوع لتحليل مواقف وليد جنبلاط الأخيرة. وبعد سحر الخطيب، ها هو علي حمادة يناقش مشاركة جنبلاط في اجتماع الهيئة العامة لـ«الحزب التقدمي الاشتراكي» مع زياد القادري وإميل رحمة (الصورة) وأكرم شهيب.



«زمان» يا أمل
otv < 20:30

الليلة، نشاهد «sorry بس» على otv في موعده الجديد، مع رجا ناصر الدين، ورودولف هلال وإعداد فاطمة داوود. وضيفة الحلقة أمل حجازي (الصورة) التي تتحدّث عن أعمالها الجديدة. كما يتخلّل البرنامج استقبال ضيوف آخرين، وعرض تقارير عن فنانين لبنانيين، وعرب وأجانب.



عن نساءٍ وأنصاف رجال
lbc < 21:00

في ظلّ اعتراض رجال الدين على إصدار قانون يمنع العنف ضدّ المرأة، يفتح مالك مكتبي ملف اعتداء الأزواج بالضرب على نسائهم. ويستضيف مجموعة من الضيفات اللواتي تعرّضن للعنف الأسري ليروين معاناتهنّ، إلى جانب إطلالة بعض الرجال الذين يضربون نساءهنّ.



10 أشياء أكرهها فيك
mbc max < 18:00

الفيلم الأميركي الشهير «10 أشياء أكرهها فيك» (1999) تعرضه قناةmbc max هذا المساء. الشريط من بطولة الممثل الراحل هيث ليدجر، وجوليا ستايلز، وإخراج جيل جنغر. وتدور أحداثه حول شاب مراهق يوهم إحدى الفتيات بأنه يحبها، وحين تقع في غرامه تكتشف أنه قبض المال لإغوائها.


في جحيم القمع
arte < 02:25

المخرجة الفرنسية صوفيا عمارة توجّهت إلى سوريا، وهناك صوّرت بكاميرا للهواة التظاهرات التي تحصل، والانشقاقات في الجيش: من دمشق إلى حمص، والرستن...جالت كاميرا عمارة لتخرج بفيلم وثائقي بعنوان «سوريا... في جحيم القمع» الذي تعرضه arte الليلة.