في مؤتمر صحافي شبه سرّي، قرّرت قناة «دبي» إطلاق برنامج «صولا» الذي تقدّمه أصالة نصري. وقد يكون الهدف من هذه «السرية» السيطرة على تصريحات النجمة العفوية التي تجرّ عليها المشاكل وفق ما أكد زوجها المخرج طارق العريان.. حتى إنّ صاحبة «يا مجنون» اعترفت بأنّها تعاني من العفوية والعصبية. ورغم الأحداث السياسية التي تشهدها سوريا، كان القسط الأكبر من المؤتمر من نصيب البرنامج الذي يعرضه تلفزيون «دبي» ابتداءً من كانون الثاني (يناير). وقد بدأ عرضه قبل أيام على شاشة «يا هلا» المشفّرة التابعة لشبكة «أوربت شوتايم».
وحتى الساعة، لا يزال تصوير البرنامج مستمراً بعد الانتهاء من مونتاج 20 حلقة على الأقل.
خلال المؤتمر، شرح طارق العريان أنّ ديكور الاستديو صُمِّم خصيصاً ليوحي بأن التصوير تمّ في منزل أصالة بغية «إضافة الحميمية إلى الحلقات». علماً أنّ البرنامج عبارة عن دردشة تجريها النجمة السورية مع الفنان الضيف. ونفى العريان وجود تشابه بين «صولا» وبرنامج «تارتاتا» الشهير لأن الأخير يعتمد على الكلام في الفن بمشاركة جمهور وفرق موسيقية، بينما «صولا» يغوص أكثر في الجانب الإنساني من دون «استعدادات موسيقية هائلة» كما يوضح العريان. ونفت أصالة وجود أي خلاف مع الفنانة أمال ماهر بعدما اعتذرت هذه الأخيرة عن عدم المشاركة في البرنامج. وأرجعت صاحبة «سامحتك» اعتذار الفنانة المصرية إلى انشغالها بتصوير كليب جديد. كذلك أشادت صاحبة «لو تعرفوا» بأحمد سعد ورامي صبري اللذين شاركا في أكثر من حلقة. وأكدت عمق علاقتها بشيرين عبد الوهاب بعد الخلاف الأخير بينهما، وسعادتها بالصلح مع الموسيقار حلمي بكر. وعن سبب عدم استضافتها فنانين لبنانيين أمثال نانسي عجرم ونجوى كرم ووائل كفوري، أعربت أصالة عن حزنها، مضيفةً أنّها لم تستطع استضافة فنانين لبنانيين وسوريين لأنّهم «تخوفوا من تحول البرنامج إلى أداة لتصفية الحسابات (مع النظام)» بسبب موقف أصالة المدافع عن الاحتجاجات في سوريا.
ورفضت الرد على الهجوم الذي شنّه عليها وديع الصافي ووصفها بـ«المجرمة السياسية» بعدما استضافته في البرنامج. واكتفت بالقول إنّها تربّت على أغنيات المطرب التسعيني «ومن حقه أن يقول عنّي ما يشاء». وأشارت إلى أنّ البرنامج سيكشف عن مواهب جديدة مثل المطربة اليمنية بلقيس، وجوانب خفية في شخصيات بعض النجوم مثل الكويتي نبيل شعيل الذي تحدث بحرية. واكتشفت تفاصيل جديدة في شخصية صابر الرباعي رغم أنها تعرفه منذ فترة طويلة.



تهديدات بالقتل

بعدما عبّرت عن مواقفها الداعمة للاحتجاجات الشعبية في سوريا، قالت أصالة نصري في مؤتمرها الصحافي الذي حضره زوجها طارق العريان إنها لا تكره الرئيس بشار الأسد، لكنها اختارت «الوقوف في صفّ المطالب الشعبية». وأشارت إلى أنها تراجعت عن تسجيل أغنية «آه لو الكرسي بيحكي» التي تهاجم فيها النظام في سوريا، «بعدما شعرت بأنني تسرّعتُ»، مضيفةً أن الشاعر رامي نصري هو الذي سرّب الكلمات عبر الإنترنت. وجدّدت النجمة السورية تأكيدها أنها تلقت بالفعل تهديدات بالقتل بعد موقفها المنحاز للشعب السوري، «لكنني لم أهتمّ بذلك، لأنني أعلنت موقفي بصفتي إنسانة ومواطنة سورية، لا نجمة تملك تأثيراً على الرأي العام».