الفنانون نزلوا إلى الملعب، ورفعوا راية التحدي، مراهنين على الفوز في مباريات الدرجة الثانية من كأس آسيا لكرة الصالات! غدي، وآدم، وكريم الشاعر، ومحمد المجذوب، يجتمعون أسبوعيّاً (الأربعاء بعد الظهر) على أرض ملعب «مجمع إميل لحّود الرياضي» في (مار روكز ــ الدكوانة، شماليّ بيروت). هناك، انضموا إلى فريق الدرجة الثانية «بروس كافيه»
حيث يمارسون هوايتهم في لعب كرة القدم، تمهيداً للمشاركة في المباريات ابتداءً من الأسبوع المقبل. وقد خاض الفريق حتى اليوم ثلاث مباريات، وكان الفوز حليفه في إحداها على فريق «سن الفيل»، بينما خسر أمام «نادي السفارة الأميركيّة» بنتيجة (4 ـــــ 3)، فيما تعادل مع فريق «الجمهور».
اليوم، ينتظر الفنانون الضوء الأخضر للمشاركة في بعض المباريات التي بدأت في الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الحالي. يوزعون وقتهم بين الحفلات داخل لبنان وخارجه، لكنّهم يولون أهمية لموعد التمرينات، فيحرصون على عدم التغيّب عنها قدر الإمكان. هنا، سيفاجأ الجمهور بالتعامل معهم بأسمائهم الحقيقيّة. غدي هو طوني عبد الله، وآدم هو وائل شحادة، وكريم الشاعر هو سليمان برّي.
يلفت غدي إلى أنّه يمارس عادةً «رياضة كرة المضرب. حين طلب منّي صديقي محمد اليمني المشاركة في فريقه، رحّبت بالفكرة من دون تردد». ويشير إلى أنه بصدد إطلاق أغنيته الجديدة «كنت مفكّر» قريباً (كلمات منير بو عسّاف، ولحن هشام بولس).
وستنطلق التصفيات في منتصف كانون الثاني (يناير) 2012. أما سلسلة المباريات التي يخوضها نادي «بروس كافيه» في مرحلة الذهاب، فهي تلك التي تجمعه بـ«نادي الرسل» يوم 5 تشرين الثاني (نوفمبر). وفي 13 منه، يلعب الفريق ضد طرابلس، وستكون آخر مبارياته في 20 من الشهر المقبل، قبل أن يصل إلى مباريات الإياب. ويتوقع رئيس نادي «بروس كافيه» محمد اليمني الفوز لفريقه، وخصوصاً أنهم يلعبون مع محترفين هم: علي بزّي، وعبّاس طحان، ومحمد إسكندراني، وعلي الحسيني. أما أعضاؤه من أهل الفن، فقد أثبتوا أنّهم يتمتعون بروح رياضيّة عالية، وأنهم قادرون على منازلة المحترفين في عقر دارهم.
ويؤكد اليمني أنّه لا يلجأ إلى التعاون مع هؤلاء الفنانين المعروفين، في نوع من الدعاية لفريقه. «نحن فريق حقّق فوزاً في أكثر مناسبة، ولا نحتاج إلى دعاية»، موضحاً أنّ «الشباب» (أي الفنانين) يلعبون في الدرجة الثانية، ولدينا إصرار على الفوز».



لياقة بدنية!

ليس غدي، وآدم، وكريم الشاعر، ومحمد المجذوب وحدهم الذين يحرصون على الحضور دوريّاً إلى أرض الملعب. يكشف محمد اليمني لـ«الأخبار» عن انضمام ملحم زين وأحمد الشريف أحياناً إلى التدريبات بهدف التسليّة، مشيراً إلى أنّ «بعضهم يتمتعون بجهوزية رياضيّة جيّدة وبلياقة بدنيّة عالية». وإذا كان نجوم الفن يتقاضون مبالغ خياليّة مقابل تصويرهم إعلاناً تجاريّاً، ويطالبون بأجور يجدونها منطقيّة مقابل مشاركتهم في الحفلات والمهرجانات، فإن التعاطي مع المسائل الرياضيّة يبدو مختلفاً. يوضح اليمني: «تجمعني صداقة بهؤلاء الفنانين، وهم يلعبون معنا من دون مقابل. حبّ الرياضة يجمعنا».