◄ أعلنت «الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان» أن مبنى قناة «السعيدة»، في العاصمة اليمنية، تعرّض للحرق والتدمير بعد قصفه بالأسلحة الثقيلة. كذلك قتل موظف في القناة، وأصيب آخر على يد قناصة. واستنكرت الشبكة «استمرار الحملة الهادفة الى تكميم الأفواه وإرهاب العاملين في الحقل الإعلامي في اليمن». يذكر أن المحطة تأسست عام 2007 كأول قناة فضائية يمنية خاصة.


◄ صوّر أحمد حلمي المشاهد النهائية من فيلمه السينمائي الجديد «إكس لارج» في «مدينة الإنتاج الإعلامي». ومن المتوقّع أن تبدأ عملية المونتاج سريعاً كي يلحق الشريط بموسم العرض في عيد الأضحى المقبل. الفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج شريف عرفة، ويشارك في بطولته إلى جانب حلمي كل من دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، وإبراهيم نصر...

◄ أقفلت إدارة موقع فايسبوك الحساب الشخصي لأحد الأعضاء الفرنسيين بعدما نشر على صفحته الخاصة صوراً عن لوحة «أصل العالم» لغوستاف كوربيه، التي تظهر العضو النسائي. ورفع صاحب الحساب دعوى على الموقع بتهمة التعدّي على حرية التعبير. وقد أكد محاميه أن فايسبوك يخلط بين الفن والإباحية، «اللوحة التي يعود تاريخها إلى عام 1866 معروضة في متحف أروسي»، قال المحامي في دفاعه عن موكّله.

◄ بعدما أنهت تصوير حلقات برنامجها «صولا»، تضع أصالة نصري اللمسات الأخيرة على ألبومها الجديد المتوقع طرحه مطلع عام 2012. وتتعاون النجمة السورية في عملها هذا مع الشعراء هشام الجخ، وأيمن بهجت قمر، والملحنين إيهاب عبد الواحد، وجان ماري رياشي، ومحمد ضياء.