◄ يناقش «المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع» في جلسته يوم غد مضمون أربع حلقات تلفزيونية «أثارت الجدل في الشارع اللبناني» وهي: برنامج «لول» على otv، وبرنامج «سيرة وانفتحت» على «المستقبل» والتي ناقشت ملف النساء المعنّفات، وحملت عنوان «نساء وحياة بلا ألوان»، إلى جانب حلقة «بموضوعية» على شاشة mtv وتناول فيها وليد عبود الملف السوري مع صالح المشنوق. أما البرنامج الأخير فهو «أحمر بالخط العريض» على شاشة «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، وقد تطرّقت الحلقة إلى «التربية الجنسية عند الأطفال» وهي الحلقة نفسها التي أثارت ضجة قبل عرضها («الأخبار» عدد 30/9/2011).


◄ أطلقت «مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري» العدد الأول من مجلة «لقاء»، والموقع الإلكتروني للمؤسسة. وجاء ذلك في في حفلة حضرها قائد الجيش العماد جان قهوجي، في «النادي العسكري المركزي» في عين المريسة ــ بيروت.

◄ انتهت وردة الجزائرية من تصوير أغنيتها «اللي ضاع من عمري»، مع المخرجة ساندرا نشأت، ومن إنتاج شركة «روتانا». وكانت وردة قد أعلنت عن نيتها تصوير أغنية «أمل»، إلا أنها تراجعت واختارت «اللي ضاع من عمري».

◄ تعرضت الفنانة خيرية أحمد لأزمة صحية حادة، الاثنين الماضي، نقلت على أثرها إلى المستشفى. وقد وصفت شقيقتها سميرة أحمد حالتها بـ«الحرجة للغاية».

◄ يسجّل محمد منير حالياً أغاني ألبومه الجديد «يا أهل العرب، يا أهل الطرب»، الذي قرر طرحه في عيد الأضحى المقبل. ويحتوي الألبوم على 10 أغنيات، يتطرّق بعضها إلى الثورة في مصر والعالم العربي. ومن بين الأغاني «حارة السقايين» التي ستقدَّم بتوزيع جديد لأسامة هندي وأحمد فرحات.

◄ أعلن الكاتب مدحت العدل أن أحداث كنيسة القديسين في الإسكندرية والتي حصلت في بداية العام الجاري، دفعته إلى كتابة سيناريو فيلم «الراهب». ويتناول الشريط علاقة الأديان بعضها ببعض وعلاقة الإنسان بالله من خلال قصة شاب يواجه ظروفاً نفسية سيئة تدفعه إلى دخول الدير بحثاً عن حياة أفضل.