◄ علمت «الأخبار» أن التلفزيون التركي الناطق بالعربية «تي. ري. تي» أوقف النافذة اللبنانية من برنامج «صباح الخير من إسطنبول». وكانت حلقة الخميس هي المرة الأخيرة التي يطلّ فيها الفريق اللبناني في البرنامج. وحتى الساعة، لم تتضح الأسباب الحقيقية لهذا القرار، وإن كانت إدارة القناة قد علّلت ذلك بـ«الأسباب الإدارية».


◄ في الأيام المقبلة، من المنتظر أن تعرض بعض الفضائيات المصرية الشريط الوثائقي «أروقة القصر» الذي يضيء على آخر أيام حُكم الرئيس المخلوع حسني مبارك لمصر. وجاء في بوابة «الأهرام» الإلكترونية أن مدحت أبو العز ـــ الشبيه الشهير لمبارك ـــ سيجسّد دور الرئيس المخلوع، فيما تجسِّد الممثلة نجوى النجيري دور زوجته. مدة العمل 100 دقيقة، ويرصد آخر 18 يوماً من حكم مبارك، وكواليس القصر الرئاسي قبل تنحّي الرئيس.

◄ تبدأ اليوم في مدينة قليبية الساحلية التونسية فعاليات الدورة الـ26 لـ«المهرجان الدولي لفيلم الهواة»، التي تنظمها «الجامعة التونسية للسينمائيين الهواة»، بالتعاون مع وزارة الثقافة. وستتواصل فعاليات هذه التظاهرة لغاية التاسع من الشهر الحالي، بمشاركة أكثر من عشر دول عربية وأوروبية، منها لبنان، وفلسطين، والجزائر، وإيطاليا، وفرنسا، وإيرلندا، وتركيا.