رغم أن الفجوة تكبر بين الإذاعة والجمهور يوماً بعد يوماً، لا تزال بعض الإذاعات اللبنانية تصرّ على تجديد شبكة برامجها، خصوصاً في شهر رمضان. وتبدو «إذاعة النور» الأكثر اهتماماً بهذا الموسم، وتقدّم سيرة «الإمام شرف الدين» (من الإثنين إلى الجمعة 16:30) في حلقات دراميّة تاريخيّة. العمل من إعداد أحمد ترمس، وتمثيل علي شقير، وإخراج جواد شري. كذلك نتابع على الإذاعة «حزورة رمضان»، و«مسابقة النور» (السبت 17:00). أما منير كسرواني فيطلّ في المونولوغ الانتقادي «من الآخر»، ثم «سفر الى التاريخ» (الأحد 17:00). وهذه الأخيرة تمثيلية أسبوعيّة تتناول حدثاً أو شخصية لها مكانتها ودلالتها التاريخيّة. وتتضمن شبكة البرامج أيضاً «أدب الرسائل» (الثلاثاء 17:00) مع عدي الموسوي، و«روضة غناء» (السبت والأحد 16:30). وفي ليالي رمضان، تزور صفاء مسلماني منازل شخصيات ثقافيّة وإعلاميّة عربية ضمن «في ضيافتهم» (الأربعاء 22:00). كذلك تقدّم «النور» برنامج «مسا الورد» (السبت 21:00) مع نلا زيدان، وهي سهرة رمضانية تقدم بالاشتراك مع الاذاعة السورية، إضافة إلى برامج أخرى منها «من هنا وهناك»، «زاد الصائم»، «فانوس رمضان» (مسابقة للأطفال)...

من جهتها تستعيد «إذاعة الشرق» من أرشيف الإذاعة المصريّة مسلسل «أفواه وأرانب» (يوميّاً 1:00 منتصف الليل) مع فاتن حمامة. إضافة إلى استمرار «صباح الشرق» مع ميراي مزرعاني (من الاثنين إلى الخميس 9.00)، و«أسباب النزول» مع عبد الحليم قباني، و«محطات» مع هادي جبالي، وسهرة «طل القمر» مع ميسم درزي (كل اثنين وثلاثاء وخميس وجمعة 22:00)، «وبيحلى السهر» (الأربعاء 22:00) مع ندى عيتاني، و«سواح» مع رانيا سواح، و«كلاكيتاريا» مع جيهان الملا.
وتكتفي إذاعة «صوت لبنان» (93.3) ببرنامج «رمضان أطيب» (يوميّاً 13:30) مع الشيف ريشار الخوري... أما إذاعة «صوت لبنان» (101.5) فتقدّم برنامجين هما «طبق رمضان» (يومياً 12:00)، و«حزيز وفوازير»... فيما تستعيد «صوت الشعب» من أرشيفها «انا ما دخلني» مع أبو سليم وفرقته تكريماً للراحل محمود مبسوط. وتعيد بثّ «إسمع يا رضا». إلى جانب «لورانس أوليفييه» ليعقوب الشدراوي. وتقدم هالة الإبريق «حلويات رمضانية» (يوميّاً 12:00).
وتعطي «إذاعة لبنان» موعداً لمستمعيها مع بتول عطار في برنامج «زواج سنة أولى» من كتابة أنطوان غندور وتمثيلها مع ربيع بحر صافي. كذلك تبثّ برنامج «مجلتي الصغيرة» مع جمانة شرف الدين، إلى جانب حلقات جديدة من «قهوجيات ابن البلد» مع أحمد الزين، وبرنامج «هيك قال المثل» مع عمر ميقاتي... إضافة إلى آخر ما سجّله الراحل محمود مبسوط للإذاعة.