كتيبة خمسة9:30 ـــ 13و27/ 8


مع الفرقة الفلسطينية، سيكون للراب موعد في رمضان. بعد أشهر قليلة على إصدار ألبومها الثاني «طريق واحد مرسوم»، حجزت المجموعة مكاناً لها على برنامج أمسيات «بابل». مولوتوف، وشاهد عيان، وعبد الجبار، وأسلوب، وجزار سيقدمون حفلتين بعنوان «حتى النصر».



زياد الأحمديّةة
9:30 ـــ 17/ 8


عازف العود والمؤلف اللبناني الذي بدأ مسيرته بالأغنية اللبنانية الملتزمة، توجّه لاحقاً نحو المزج. انطلق في تجربته من مناخ شرقي وعربي، إلى فضاء عالمي. في رمضان الماضي، قدّم على خشبة «بابل» أسطوانته الأخيرة «موجة ساكنة»، وها هو يعود بأمسية موسيقية غنائية وحيدة... مع العود.



ريبال الخضري ة
9:30 ــ 18/ 8


مع فرقة «التوشيح الحديث»، يقدّم المغني السوري الشاب حفلة واحدة ضمن أمسيات «بابل» الرمضانيّة. رغم صغر سنّه، أصبح للخضري مكانة في مجال الغناء التراثي التقليدي. أمسيته المرتقبة وقفة مع محاولته بثّ روح شابة في الموشحات.



عزيز مرقة وفرقة ةRAZZ
9:30 ـــ 19/ 8


أحد أبرز أصوات الموسيقى الأردنيّة البديلة، يجمع في تجربته بين الموسيقى العربية والروك والجاز. مع فرقة «الراز»، يقدّم حفلته الأولى على مسرح لبناني، وفي رصيده حتى اليوم ألبوم واحد بعنوان «ماستر كوبي». أغنيات تحكي الغربة والحنين، بأسلوب شبابي.



خيّام اللامية
9:30 ـــ 24 و25/ 8


تجربة هذا الموسيقي العراقي تغرف الكثير من الشعر. بعد سنوات من التنقل بين الأجناس، اهتدى إلى العود والموسيقى الشرقيّة محاولاً تحديثها. بعد أمسيته الأخيرة في «مسرح بيروت»، يطلّ أستاذ العود في جامعة لندن على خشبة «بابل»، لتقديم أسطوانته الجديدة «رنين أقلّ».


هياف ياسين
9:30 ـــ 20 و26/ 8


عمله مع «فرقة التراث الموسيقي العربي» لتثبيت حضور التراث العربي بلغة موسيقيّة متجدّدة، بدأ يؤتي ثماره. على برنامج الأمسيات الرمضانية حفلتان لياسين. الأولى أمسية عشق مع فرقته، والثانية أمسية طربيّة أصيلة من التقليد الموسيقي المشرقي، تجمعه بنسرين حميدان.