القاهرة | رغم أن الجمهور المصري لا يبدو مهتماً بالدراما الرمضانية، كما كانت الحال في السنوات السابقة، نجحت فيفي عبده في كسر هذا الواقع، بعدما أطلقت كليباً ترويجياً لمسلسلها الجديد «كيد النسا»، الذي تشارك فيه أيضاً سمية الخشاب. يحمل الكليب اسم المسلسل، وقد بثّ على عدد من القنوات الغنائية، إلى جانب عرضه على قناة «النهار»، التي تعرض حصرياً العمل خلال شهر الصوم. وفاجأت الراقصة الشهيرة الجمهور بالـ«لوك» الجديد الذي ظهرت فيه، إذ اعتاد الجمهور أن تطل في السنوات الأخيرة بدور المرأة القوية التي تسعى إلى الانتقام من أعدائها، كما كانت الحال في مسلسلَي «أزهار»، و«سوق الخضار»، حيث ابتعدت عن إظهار مفاتنها، على اعتبار أنّها ستفقد الكثير من صدقية الدور الذي تؤديه إن اعتمدت على الإغراء. لكن عبده، التي غابت في الموسم الماضي، عادت في رمضان الثورة لترقص وتتدلل أمام الكاميرا، وتنافس سمية الخشاب على قلب رجل واحد (أحمد بدير) في الحلقات الثلاثين من مسلسل «كيد النسا»، الذي يحمل توقيع المخرج أحمد صقر. وقد نجح الكليب الترويجي في لفت الأنظار إلى العمل، لكنه فتح أيضاً باب الانتقادات و... البلاغات القضائية، إذ تقدم المحامي عبد الحميد شعلان ببلاغ يطلب فيه منع عرض العمل «لاحتوائه على رقصات مثيرة، وملابس خليعة، لا تناسب الشهر الفضيل»، لكن البلاغ كما هو معتاد لن يجد أي صدى، غير أنه حرّك مجموعات على موقع فايسبوك دعت إلى مقاطعة العمل في رمضان. وأكّد الناشطون على موقع التواصل الاجتماعي أن الشعب المصري بعد الثورة «يستحق متابعة دراما فاعلة قادرة على التأثير في المجتمع، لا أن يتابع مجدداً صراع زوجتين على قلب رجل واحد».

من الناحية الفنية، اعتمد الكليب على ما يسمّى في اللهجة المصرية العامية «الردح» بين السيدتين من خلال مهاجمة الأولى للثانية بعبارات التهديد والوعيد، ثم ترد الثانية بالطريقة نفسها. ولم يجد صناع العمل حرجاً من استخدام عبارات «خادشة للحياء»: تقول فيفي عبده لسمية الخشاب «آخرك يطلع بيكي رحلة»، أي إنها فتاة اليوم الواحد، بينما هي السيدة التي تظل مع الرجل طوال عمره. وترد سمية «ده ما صدّق يخلع منك، يلا بقى جود لَكْ يا ماما عندي مؤهلات مش عندك». لتجيب فيفي عبده «إنت فاكرة نفسك سكس، ده إنتي ست أشهر يا بنت، يا بنت أنا أفرمك وأتاويكي وأعملّك فضيحة على النت». فيما يعلق المطرب الشعبي الذي يشارك في الأغنية بأن النساء « همّا اللي طلعوا آدم من الجنة، وخلوا يا ناس قيس يتجن».
وقد كان التعليق الأكثر انتشاراً على الكليب هو الزيادة المفرطة في الوزن التي لم تخجل منها لا فيفي عبده ولا حتى سمية الخشاب، رغم أن الأخيرة كانت تصنف قبل أشهر بأنها من نجمات الإغراء في مصر، لكن يبدو أنها ستفقد اللقب قريباً كما فقدت الكثير من نجوميتها أخيراً، رغم أنها تطل في رمضان في مسلسل آخر هو «وادي الملوك».