مارسيل يغطّ في ليبيا«lbc الفضائية» < 21:30

في حلقة الليلة من برنامجه «مباشر مع مارسيل غانم»، يطلّ رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل (الصورة) لمناقشة الملف الليبي وتطوّراته. ويسأله مارسيل غانم عن استمرار المعارك في ليبيا، وإمكان فتح حوار مع معمّر القذافي، ودور «حلف شمالي الأطلسي» في حسم الصراع.

... وبولا تستشرف مستقبل العراق
«أخبار المستقبل» < 21:00

هل يؤدي الانسحاب الأميركي من العراق إلى انفجار الوضع الداخلي؟ أم كان الاحتلال المحرك الرئيسي للاقتتال الداخلي في «بلاد الرافدَين»؟ وما هو انعكاس الثورات العربية على العراق؟ تطرح بولا يعقوبيان هذه الأسئلة في «إنترفيوز» على الرئيس العراقي جلال الطالباني (الصورة).

وسام بياكل راس الحيّة
otv < 20:45

في مناسبة عيد الجيش، تعرض قناة otv الليلة حلقة خاصة من برنامج «خدني معك». ويستقبل وسام صبّاغ المغنّي أمير يزبك، فيقضيان يوماً كاملاً مع مغاوير البحر، يشاركانهم تدريباتهم، وطريقة حياتهم. كما يتخلّل الحلقة بعض المفاجآت التي سنكتشفها الليلة.

رُدّني إلى بلادي...
«الجزيرة للأطفال» < 20:00

تعرض قناة «الجزيرة للأطفال» الليلة حلقة خاصة من برنامج «أطفالنا» تلتقي فيها بأطفال ليبيا اللاجئين إلى تونس هرباً من الأوضاع الأمنية المتوترة في بلدهم. ويتحدّث الأطفال عن رغبتهم بالعودة إلى ليبيا، كما يصفون مشاهد الدمار والعنف التي رأوها في ليبيا قبل هربهم مع أهلهم.

مي... خبيرة استراتيجية
mtv < 21:30

يستقبل وليد عبود في حلقة الليلة من «بموضوعية» مي شدياق (الصورة) لمناقشة آخر التطورات السياسية في لبنان والمنطقة، وتأثير الاحتجاجات الشعبية في سوريا على لبنان. كذلك تحدّثنا عن موقفها من حكومة الرئيس نجيب ميقاتي وسلاح المقاومة وغيرها من ملفات الساعة.

ثقافة هوليوود تغزو العالم
arte < 00:05

هل تعملون أن لا وجود لوزارة ثقافة في أميركا؟ تطرح قناة arte هذا السؤال الليلة لتنطلق منه إلى الحديث عن الوضع الثقافي في بلاد العم سام، وأسباب سيطرة أفلامها ومسلسلاتها وفنّها على العالم. ويقارن وثائقي De la culture en Amérique بين الثقافتين الأميركية والأوروبية.