◄ يطلّ سامي كليب عند التاسعة والنصف من صباح غد مع لانا مدور ضمن برنامج «صباح المدى» على إذاعة «صوت المدى» (92.5 أف. أم.). ويتحدّث الإعلامي اللبناني عن سبب مغادرته قناة «الجزيرة»، ومشاريعه الإعلامية المستقبلية.


◄ قدّم أعضاء من مجلس نقابة السينمائيين المصريين استقالات جماعية إلى مكتب وزير الثقافة بعد أيام قليلة من فوزهم في الانتخابات الأخيرة. والأعضاء المستقيلون هم: محمد خضر، ومحسن أحمد، وعمرو عابدين، وعمر عبد العزيز، وتامر حبيب وسامح سليم وفوزي العوامري. وأعلن خضر أن استقالته نهائية وسببها «المناخ العام الذي سيطر على النقابة بعد الفوز لن يسمح بإجراء أي تغييرات ملموسة».

◄ كتب الممثل خالد الصاوي على صفحته على «فايسبوك» أنه قلق من الاتفاقات البرلمانية، والمساومات على المقاعد التي من الممكن أن تحدث في الخفاء. وأضاف: «أحذّر بشدة من عواقب هذه الخطة، وأؤكد أنها ستنقلب على جميع المشاركين فيها، بمن فيهم المشاركون بصمتهم المتواطئ، وقد أعذر من أنذر».

◄ نعت أسرة مسلسل «الزعيم»، الفنان حسن دكاك الذي توفي قبل أيام قليلة إثر نوبة قلبية. وأكد مؤمن الملا «بالتأكيد خسرت الدراما السورية واحداً من أهم مبدعيها والذي قدم الكثير من العطاءات وجسد العديد من الادوار المميزة». وأضاف أن الراحل كان يجسد دوراً رئيسياً ومهماً في مسلسل «الزعيم» الذي كتب نصه الفنان وفيق الزعيم وسيعرض في رمضان.