◄ أصيب عشرة صحافيين أردنيين بكسور ورضوض مختلفة جراء تعرضهم للضرب بالعصي من جانب قوات الأمن في منطقة ساحة النخيل. وكان الصحافيون يشاركون في اعتصام للمطالبة بالإصلاحات السياسية في الأردن. ومن بين الصحافيين المصابين: سامي محاسنة من صحيفة «العرب اليوم»، ومصور يومية «الدستور» خليل المزرعاوي... وتعليقاً على هذه الاعتداءات اتهم نقيب الصحافيين الأردنيين طارق المومني الأجهزة الأمنية بـ«تدبير مكيدة للاعتداء على الصحافيين المشاركين في تغطية اعتصام ساحة النخيل».
◄ قال الوليد بن طلال إن الرئيسة التنفيذية لـ«نيوز إنترناشيونال» التي تصدر صحيفة «نيوز أوف ذو وورلد» ريبيكا بروكس يجب أن تترك عملها بعد فضيحة التنصت على مكالمات هاتفية، التي تواجهها الشركة. والأمير السعودي من المساهمين الرئيسيين في «مؤسسة نيوز كورب» (يملكها روبرت مردوخ).

◄ أزمة عنيفة نشبت بين نبيلة عبيد والممثلة الكبيرة مريم فخر الدين، بعدما أعلنت الأخيرة أن «مشروع زواج كان سيربط عبيد ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي». والمعروف أن هذا الأخير متّهم حالياً بقتل المتظاهرين خلال «ثورة 25 يناير». وقد نفت عبيد القصة، وتستعد لشن حملة تكذيب لتصريحات فخر الدين.

◄ انتشر عبر فايسبوك مقطع فيديو للشيخ السلفي أبي إسحاق الحويني يدعو فيه إلى قتل رجل الأعمال نجيب ساويرس عبر قناة «الحكمة» السلفية. وجاءت تصريحات الحويني في إطار رده على سؤال عن «عقوبة من يهين الرموز الإسلامية». وأجاب الشيخ قائلاً إن من يقوم بذلك «لا يمكن قبول اعتذاره». وبدا واضحاً أن كلامه موجه إلى ساويرس، الذي نشر صورة للشخصيات الكرتونية ميكي وميني ماوس تظهر الأول باللحية والثانية بالنقاب.

◄ نشرت الممثلة السورية كندة علوش على صفحتها على فايسبوك بوستر لحملة «لا للاعتقال لن نسكت»، التي تتضامن مع الفنانين السوريين الذين ألقي القبض عليهم في دمشق قبل يومين، بسبب مشاركتهم في إحدى التظاهرات. وكتبت علوش «الحرية لمي سكاف، وريما فليحان، ويم مشهدي، وإياد شربجي، ونضال حسن، ومحمد وأحمد ملص، وساشا أيوب، وجيفارا نمر، ودانا بقدونس، وباسل شحادة، وكل المعتقلين الأحرار».

◄ أعلن رئيس مجلس إدارة شركة «غوغل» لاري بايج أن عدد المشاركين في موقع التواصل الاجتماعي الجديد الخاص بالشركة «غوغل بلاس» (+ Google) بلغ 10 ملايين مستخدم بعد أسبوعين فقط من إطلاقه رغم كونه في فترة التجربة.
وأعلنت شبكة «سي أن أن» أن هذا الرقم لا يمثّل سوى واحد في المئة فقط من عدد المنتسبين إلى موقع فايسبوك.