◄ مساء أول من أمس، بعد انتهاء الحلقة الأخيرة من برنامج «غنّي مع غسّان» على شاشة «الجديد»، تعرّض غسّان الرحباني ووالده إلياس والفنان عاصي الحلاني الذي كان يشارك في الحلقة لتهديد من عائلة الخاسر في البرنامج، أسعد جعفر. وقال غسّان الرحباني إن والد المشترك أسعد جعفر اتصل به وهدده بالقتل بعد إعلان النتيجة النهائية. وقد أخرجت قوات الأمن غسّان الرحباني وضيوفه من الاستوديو لضمان سلامتهم. وحمّل غسّان الرحباني أسعد جعفر وعائلته مسؤولية أي مكروه يصيبه.


◄ رغم الاعتراضات الشرعية التي تواجه الدراما التي تروي سيرة شخصيات إسلاميّة، يشق مسلسل «الأسباط» عن الإمامين الحسن والحسين ومعاوية طريقه إلى شاشة رمضان على أكثر من قناة وهي «روتانا خليجية»، و«روتانا مصرية»، و«الحياة» المصرية، و«النهار»، و«التحرير». وفيما لم يعلن الأزهر اعتراضه على النص حتى الآن، انتقدت بعض الجهات الدينية المصريّة العمل، مؤكدة أنها ستضغط ليمنع عرضه لأنه «سيقود بعض المنتجين والمتاجرين بالدين إلى إنتاج عمل عن النبي محمد». ووجهت هذه الجهات إنذاراً إلى القنوات التي أعلنت عرضه، مطالبة بالتراجع عن قرارها. وتنطلق أحداث العمل بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان.

◄ دشنت مجموعة من الناشطين على فايسبوك حملة تدعو إلى الانسحاب من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر. وتأتي هذه الخطوة تعبيراً عن رفض الثوار للبيان الصادر عن المجلس أخيراً، «لأنه تجاهل المطالب الرئيسية للثورة»، كما ألغى الشباب صفحة اللواء محسن الفنجري الذي ألقى البيان.

◄ احتلت أغنية «مغروم» ليارا (كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان وتوزيع جان ماري رياشي)، المرتبة الاولى بحسب إحصاءات The Official Lebanese Top 20، وأعلنت النتائج عبر أثير إذاعة «صوت الغد» وإذاعة NRJ الراعيين الرسميين للمسابقة. وكانت يارا قد وقعت عقدها مع برنامج «نجم الخليج» للمشاركة في لجنة تحكيم الموسم المقبل مع عبد الله الرويشد وفايز السعيد.

◄ خالد الصاوي وفريق «خاتم سليمان» في قبضة البدو! إذ احتجزت مجموعة من البدو الممثل المصري تحت تهديد السلاح، وطالبوا بفدية مالية لإطلاق سراحه. وجاء في صحيفة «المصري اليوم» أن فريق عمل مسلسل «خاتم سليمان» احتُجز لأكثر من خمس ساعات حتى دُفع المبلغ كاملاً، وانتهت المسألة دون تسجيل أي محضر بالواقعة.