نسيم من الشرق هبّ أخيراً على أسبوع الموضة الراقية في باريس، وقد حملته مجموعة من المصممين اللبنانيين: إيلي صعب، زهير مراد، جورج حبيقة، جورج شقرا، وربيع كيروز، رسّخوا مع الوقت حضورهم في مدينة الأنوار، وعرضوا أخيراً مجموعاتهم للألبسة الراقية لخريف وشتاء 2011 ضمن أسبوع الموضة الراقية الذي اختُتم منذ أيام في العاصمة الفرنسية.إلى جانب الدور العريقة مثل «شانيل» و«جيفانشي» و«كريستيان ديور» وغيرها، شاهدنا أعمال إيلي صعب الذي اعتاد التبختر على السجادة الحمراء في العروض الباريسية. وإذا كان صعب رصّع مجموعته بأحجار «شواروفسكي»، فإنّ زهير مراد قدم مجموعة تستحضر روح الشرق الأقصى، مع سراويل الكاراتيه والأحزمة اليابانية. من جهته، استوحى جورج حبيقة مجموعته من آلهة الزهور الإغريقية Antheia، وقد تجلّى ذلك في الـ«موسلين» المجعّد والـ«كريب جورجيت».

جورج شقرا فضّل اللعب على الوجوه المتعددة للمرأة. لذا، قدّم مجموعة متنوّعة تحاكي المرأة العصرية والطموحة، وتلك التي تناسب المرأة الرومانسية الحالمة. من أجل ذلك، قدّم للمرأة العصرية والعملية تصاميم هندسية صارمة، فيما جاءت فساتين المرأة الحالمة أكثر تهدّلاً.
وأخيراً مع ربيع كيروز الذي شكّل مفاجأة بأزيائه وطريقة عرضها (الصورة)؛ فعارضاته مشين عاريات القدمين على الماء، فيما استوحى تصاميمه من الثياب الرياضية. «لا يهمني حصد الإعجاب. إنّها المرأة بحركاتها ورقصها ومشيتها التي تلهمني».