◄ ألقى أكرم خزام محاضرة في جامعة «ابن زهر» في أغادير (جنوب غرب المغرب) تحدّث خلالها عن أداء قناة «الجزيرة». ورأى الإعلامي السوري أن الفضائية القطرية تعتمد سياسة «الكيل بمكيالين»، فتتغاضى عن التطورات المتعلقة بالشأن الداخلي القطري، فيما تركّز على أزمات باقي الدول العربية.


◄ يبدو أن شاكيرا لن تغنّي في مصر؛ إذ أنشأت مجموعة من الشباب المصريين مجموعة على موقع «فايسبوك» تحمل عنوان «لا لحفلة شاكيرا في مصر بعد ذهابها إلى إسرائيل». وطالب أعضاء المجموعة بمنع شاكيرا من الغناء في مصر؛ لأنها شاركت في «المؤتمر الرئاسي 2011» في «إسرائيل».

◄ أنهى حمزة رمضان، ابن وائل رمضان، وسلاف فواخرجي تسجيل أغنية «ولادك يا سورية» وتصويرها، وهي من كلمات نهى معلا وألحان عماد السمان، وتوزيع نظير مواس. أما سيناريو الكليب وإخراجه، فقام بهما وائل رمضان وسلاف فواخرجي.

◄ يواجه رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس عاصفة من الاحتجاجات على الانترنت ودعوى قضائية بسبب صورة لشخصيتي «ميكي ماوس» و«ميني» ترتديان ملابس اسلامية. وقد تقدم عدد كبير من المحامين بدعوى ضد ساويرس بتهمة «إهانة الاسلام» فيما ظهرت دعوات على فايسبوك وتويتر تدعو الى مقاطعة شركته للهاتف الخليوي «موبينيل». وكان ساويرس نشر على تويتر صورة لـ «ميكي ماوس» بلحية وجلابية وعمامة وصورة لحبيبته «ميني» بالنقاب. وأمام هذه الاحتجاجات، اعتذر الملياردير المصري على تويتر قائلاً «أعتذر لمن لم يأخذ الصورة على محمل المزح. أنا اعتبرتها صورة مضحكة ولم أعن بها عدم احترام لاي أحد، آسف»