◄ تعقد إدارة قناة «العاصمة» اليوم مؤتمراً صحافياً في القاهرة لإعلان التفاصيل المتعلقة بالمحطة الجديدة. وبات معلوماً أن القناة تضم عدداً من الوجوه الإعلامية المحسوبة على النظام السابق، في مقدمتها خيري رمضان، ولميس الحديدي. وقد غُيِّر اسم المحطة من «القاهرة» إلى «العاصمة» خوفاً من حصول التباس مع قنوات أخرى.
◄ قال الممثل خالد الصاوي إنه لن يرد على الهجوم الحاد الذي شنّته الكاتبة صافي ناز كاظم على فيلم «الفاجومي»، احتراماً لزوجها السابق الشاعر الشهير أحمد فؤاد نجم. وأكد أن دعوة كاظم إلى محاكمة شعبية للفيلم هو تعبير عن تعطش دفين للسلطة «تحت ستار كهنوت النقد».

◄ أعلنت قناة «أبو ظبي الأولى» برمجتها المصرية لشهر رمضان المقبل. وأبرز المسلسلات التي ستعرضها «آدم» الذي يؤدي بطولته تامر حسني في أولى تجاربه الدرامية، ومي عز الدين، والممثلة التونسية درة. وتعرض المحطة كذلك، الموسم الثامن من «راجل وست ستات» مع أشرف عبد الباقي. من جهة أخرى، أعلنت «أم. بي. سي1» عرض مسلسل عادل إمام «فرقة ناجي عطا الله».

◄ بدأ مدير إذاعة «كلمة» التونسية عمر المستيري إضراباً عن الطعام احتجاجاً على عدم حصوله على رخصة بثّ على موجات الـ «أف. أم.». وجاء في بيان نشر على موقع للإذاعة أن «عمر المستيري مدير راديو كلمة دخل منذ يوم الثلاثاء الماضي في إضراب عن الطعام احتجاجاً على امتناع السلطات عن فتح الفضاء السمعي ـــــ البصري ورضوخها لضغوط غلاة النظام السابق والمماطلة في منح راديو «كلمة» رخصة البث على موجات «أف أ.م»».