◄ مجدداً لم يسلم فيلم «الأيام الخضر» للمخرجة الإيرانية هانا مخملباف من بطش الرقابة. إذ أعلنت مديرة «مهرحان بيروت الدولي للسينما» كوليت نوفل أن الأمن العام اللبناني ألغى ترخيص عرض الفيلم في «مهرجان الأفلام الممنوعة». وكان من المقرر أن يعرض الشريط بعد غد الخميس، والأحد المقبل، بعدما مُنع للمرة الأولى في دورة العام الماضي من «مهرجان بيروت الدولي للسينما».


◄ وصلت سمية الخشاب إلى بيروت لتصوير عدد من مشاهدها في مسلسل «كيد النساء»، وذلك بعد انتهائها من تصوير بعض مشاهد مسلسل «وادي الملوك» في الصعيد المصري. وستبقى الممثلة المصرية في لبنان ثلاثة أسابيع. يذكر أن «كيد النساء» من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج أحمد صقر، وبطولة فيفي عبده، وسمية الخشاب، وأحمد بدير، وميمي جمال، ومن المتوقّع أن يعرض في رمضان 2011.

◄ بدأت القنوات الفضائية عرض فيديو كليب «جايي عبالي» لـدومينيك حوراني وعلي الديك. وقد أصدرت حوراني أخيراً ألبومها الجديد «دومينيك 2011» ويتضمن مجموعة من الأغاني باللهجات اللبنانية، والخليجية، والمصرية، والبدوية.

◄ عقدت المكتبة البريطانية اتفاقاً مع محرك البحث «غوغل» سيسمح لمتصفحي الشبكة العنكبوتية بالاطلاع على واحدة من أكبر مجموعات الكتب والدوريات في العالم، ويعود البعض منها إلى القرن الثامن عشر. وذكرت «هيئة الإذاعة البريطانية ـــــ بي. بي. سي.» أن الاتفاق سيمكّن القراء من البحث والاطلاع على الكتب ونسخها من دون أي تكلفة.