◄ فاز الفنان أشرف عبد الغفور في انتخابات الممثلين المصريين، ليصبح النقيب الأول بعد «ثورة 25 يناير». وحصل عبد الغفور على أعلى نسبة أصوات، يليه أشرف زكي، ثمّ أحمد ماهر.
◄ اعتذرت رغدة عن عدم حضور حفل افتتاح فيلم «المركب» غداً الثلاثاء في القاهرة بسبب وجودها في بيروت لإجراء عملية جراحية. الفيلم من بطولة مجموعة من النجوم الجدد، وتشارك فيه النجمة السورية كضيفة شرف بعد غياب طويل عن شاشة السينما، وهو من إخراج عثمان أبو لبن.

◄ يبدو أن صيف ماجد المهندس سيكون حافلاً. يستعدّ المغني العراقي لإحياء سلسلة من الحفلات الفنية في لندن (15 تموز/ يوليو)، وإسطنبول (17 تموز/ يوليو)، ثم باريس في الثالث والعشرين من الشهر نفسه، على أن ينتقل في شهر أيلول (سبتمبر) إلى أمستردام. كذلك، سجّل تترات ثلاثة مسلسلات خليجية ستعرض في رمضان، هي «وجع الانتظار»، و«شوية أمل»، و«بو كريم برقبته سبع حريم».

◄ نصت الإستراتيجية الإعلامية الجديدة التي أقرتها الحكومة الأردنية أول من أمس على تأسيس مجلس لشكاوى الإعلاميين بهدف النظر في شكاوى الإعلام على الحكومة أو شكاوى المواطنين على الإعلام. وتهدف الإستراتيجية التي وضعتها لجنة برئاسة وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال طاهر العدوان إلى «توفير بيئة ملائمة قانونياً وسياسياً وإدارياً لتنمية قطاع الإعلام، وجعله إعلاماً معاصراً... وتوفير وتعزيز استقلالية وسائل الإعلام الرسمية والخاصة وحمايتها».