◄ أصدرت السفارة السورية في باريس بياناً جاء فيه أن السفيرة لمياء شكور تقدّمت الأربعاء الماضي «بادّعاء لدى مدّعي الجمهورية الفرنسية أمام المحكمة البدائية في باريس ضد قناة «فرانس 24» بتهمة إشاعة أنباء كاذبة». وكانت القناة الإخبارية الفرنسية قد بثّت مساء السابع من حزيران (يونيو) الماضي تصريحات لامراة ادّعت أنها السفيرة السورية في باريس، وأعلنت استقالتها رفضاً «لدورة العنف» في سوريا. إلا أن شكور سرعان ما نفت هذه التصريحات، مشيرة إلى أن المرأة التي اتصلت بالقناة انتحلت صفتها.
◄ بعدما اتُّهمت بمعاداة السامية وشتم اليهود، ها هي شاكيرا تصل الأسبوع المقبل إلى إسرائيل للمشاركة في «المؤتمر الرئاسي 2011» الذي يرعاه الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريس! وتتحدّث النجمة الكولومبية اللبنانية الأصل في المؤتمر عن أهمية التعليم في تنمية الشعوب. وتشارك في المؤتمر أيضاً الكوميدية الأميركية سارا سيلفرمان.

◄ نُقل زياد أبو عبسي، أول من أمس، إلى مستشفى «الحياة» في بيروت لإجراء فحوص طبيّة دقيقة. وكان كل من مستشفى «الشرق الأوسط» و«الزهراء» قد رفضا استقبال الممثل اللبناني على حساب وزارة الصحّة، وذلك بسبب عدم تسديد فواتير مستحقة لهما بذمة الوزارة. كذلك امتنعت «الحياة» عن إجراء فحص السكانر الضروري بانتظار تسديد مبلغ، ما اقتضى تدخل نقيب الممثلين جان قسيس، واتفاقه مع إدارة المستشفى على إجراء كل ما يلزم صباح اليوم...