إلى العمل... دُر «المنار» < 21:30

يستقبل عماد مرمل في «حديث الساعة» الوزراء الجدد عدنان منصور (الخارجية والمغتربين)، ومروان شربل (الداخلية ـــــ الصورة)، ووليد الداعوق (الإعلام)، ويتناول معهم موضوع البيان الوزاري، وبرنامج هذه الحكومة وأولوياتها، وموقف قوى 14 آذار منها.



«رادار» مهنّد وصل إلى تركيا
«أخبار المستقبل» < 21:00

يناقش مهند الخطيب في «رادار»، نتائج الانتخابات التركيّة وانعكاسها على العربي، مع مستشار الرئيس التركي عبد الله غول، أرشاد هورموزلو (الصورة)، كما يضيء على الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة مع المستشار الإعلامي لـ«الأونروا» عدنان أبو حسنا.



عنف في مدارس لبنان
«الجديد» < 21:15

لماذا تعرّض التلميذ اللبناني علي للضرب في مدرسته؟ وما هي خلفيات هذا الاعتداء؟ تسأل غادة عيد في حلقة الليلة من «الفساد» على شاشة «الجديد»، مضيئةً على العنف داخل المدارس. وتتطرّق في الفقرة الثانية إلى الحكومة الجديدة، وإلى موضوع الإيجارات القديمة.



... وفي المخافر أيضاً
mtv < 22:00

تتابع كلود أبو ناضر هندي في «تحقيق» على mtv موضوع عنف الرجل ضد المرأة، وتدخل الكاميرا الخفية المخافر لمراقبة التعامل مع النساء داخل هذه الدوائر الأمنية. وتتضمن الحلقة شهادات حيّة مع نساء يتعرضن للعنف الأسري في لبنان.



انتظروا رويدا الليلة
lbc < 20:30

بعد ترددها في المشاركة في برايم الليلة بسبب الأوضاع في بلادها، تطلّ النجمة السورية رويدا عطية (الصورة) ومعها إيهاب توفيق في برايم «ستار أكاديمي» الليلة. وستشهد سهرة الليلة خروج أحد الطلاب الثلاثة كريستين، ليان، أو عبد السلام.


الهند كما عاشها سلمان رشدي
arte < 12:30

في عام 1988 أصدر سلمان رشدي كتابه «آيات شيطانية»، وما هي إلا أشهر حتى صدرت فتوى بهدر دمه. في 2009 قرر الكاتب الهندي الأصل استعادة هذه المحطات مع المخرجة إليزا مانتان، في وثائقي «سلمان رشدي... الهند المتخيّلة»، تحدّث فيه عن طفولته وعن علاقته بالهند...