◄ قال الإعلامي المصري يسري فودة، إنّ سبب عدم تقديم حلقة يوم الاثنين الماضي من برنامج «آخر كلام» على قناة ontv يعود إلى طلب المجلس العسكري تسجيلها وعدم بثها على الهواء مباشرة؛ إذ كان مقرراً أن تستضيف ممثلَين اثنين عن المجلس في مناظرة مع الروائي علاء الأسواني والكاتب والصحافي بلال فضل. لكن رفض القناة لهذا المبدأ أدى إلى إلغاء الحلقة تماماً، وهو الأمر الذي أثار لغطاً لدى الجمهور الذي يرى أنّ البرنامج يمثّل لسان حال الثورة المصرية.


◄ قال الفنان حسن يوسف إنّ دفاعه عن حسني مبارك لم يكن بسبب أي علاقة شخصية تربطه بالرئيس المخلوع. وطالب المصريين بأن يرحموا مبارك وزوجته كما فعلوا في الستينيات مع «جمال عبد الناصر الذي طالبوه بالعودة إلى السلطة رغم تنحّيه عقب هزيمة 1967 التي أدت إلى احتلال سيناء».

◄ سجّلت مقدمة البرامج الأميركية أوبرا وينفري في شيكاغو الحلقة الأخيرة من برنامجها الشهير الذي قدمته طوال 25 سنة. وأفاد موقع «يو أس ماغازين» الأميركي بأنّ وينفري (57 سنة) ودّعت الجماهير في الحلقة الأخيرة من برنامجها الذي تواصل عرضه طوال 25 سنة بالقول: «إلى أن نلتقي مجدداً» بدلاً من «وداعاً».
وأشار الموقع إلى أنّ وينفري استغرقت في الذكريات مع الحشد المؤلف من 300 شخص، ومن بينهم أقرب أصدقائها: ماريا شريفر، وغايل كينغ، وحبيبها منذ فترة طويلة ستيدمان غراهام.
وفي ختام تسجيل الحلقة، قالت وينفري إنّ التقدير هو «الكنز الأكبر الوحيد الذي سآخذه معي من تجربتي هذه». وأضافت: «أشكركم على مشاركتي هذا الطريق من النعم، ولن أقول: وداعاً، بل سأقول: إلى أن نلتقي مجدداً».