◄ أفرجت سلطات الأمن السورية أمس عن الصحافية غدي فرنسيس التي كانت قد اعتقلتها ليل 7 أيار (مايو) الجاري، بينما كانت في مهمة خاصّة في دمشق، إضافة إلى تعاونها مع جريدة «السفير». وقد أُفرج عنها في اليوم التالي من دون التصريح عن أسباب الاعتقال.


◄ نجا الممثل السوري سلّوم حداد بأعجوبة من اعتداء بإطلاق نار من مسلحين مجهولين استهدفه في 6 أيار (مايو) الجاري، أثناء قيادته سيارته على الطريق الدولي السريع، خلال سفره من محافظة حلب إلى دمشق لتصوير مسلسل «سوق الورق» للمخرج أحمد إبراهيم. وحاولت مديرة مكتب الفنان الإعلامي تفسير الحادثة بالقول «إنّ المسلّحين لم يستهدفوه شخصياً، لكن ربما لفتت سيارته التي تشبه سيارات المسؤولين نظر المسلحين، وظنوا أنه مسؤول في أمن الدولة، فأطلقوا الأعيرة النارية عشوائياً».

◄ أكد خالد الصاوي أنه تلقّى عرضاً من المنتجة ناهد فريد شوقي لتقديم مسلسل يروي سيرة والدها الراحل فريد شوقي ، لكنه لم يحسم أمره بعد حتى لا يقع في فخ المقارنة بينه وبين الفنان الكبير.

◄ في مناسبة عيد الشهداء (6 أيار/ مايو)، وضع أكثر من ثلاثين فناناً وفنانة سوريين إكليلاً من الزهر على مثوى الشهداء في نجها إكراماً لتضحياتهم. وقال الفنان السوري نضال سيجري: «إن الزيارة تمثّل وقفة إكبار للأرواح الطاهرة التي أصبحت منارة للأمة كلها، لافتاً إلى أن سوريا تستحق منا جميعاً التضحية».

◄ اعتصم مصطفى الخاني أمام السفارة الفرنسية في دمشق لإعلان رفضه واستيائه من الموقف الفرنسي إزاء ما يجري في سوريا. وقد وزّع الممثل السوري بياناً أكّد رفضه موقف الفرنسيين ممّا يحدث في بلده، مستغرباً محاولات الحكومة الفرنسية فرض عقوبات على سوريا.