◄ توفي أمس نوار زيدان، ابن الممثل أيمن زيدان، بعد معاناة مع مرض السرطان استمرت عامين. وكان أيمن زيدان يعالج ابنه في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت. وسيوارى جثمانه في ثرى مقبرة العائلة في مدينة الرحيبة قرب دمشق. يذكر أنّ نور، البالغ 19 عاماً، شارك والده في تقديم برنامج «سوبر ديو، لقاء الأجيال» على قناة «أبو ظبي الأولى».
◄ أصدر العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز أمراً ملكياً يقضي بتعديل نظام المطبوعات والنشر السعودي. ويحظر الأمر الملكي «التعرض أو المساس بالسمعة أو الكرامة أو التجريح أو الإساءة الشخصية للمفتي العام للمملكة أو أعضاء هيئة كبار العلماء أو رجال الدولة، أو أيّ من موظفيها أو أي شخص من ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية الخاصة»، مما يعدّ تراجعاً كبيراً على مستوى حرية الإعلام في المملكة. وينص الأمر على معاقبة مخالفي النظام الجديد بالإيقاف عن الكتابة أو إغلاق المطبوعة المخالفة أو الغرامة التي تصل إلى 500 ألف ريال سعودي.

◄ بعد غياب عن الإعلام، تطل هويدا (ابنة صباح) مع شادي معلوف في برنامج «ستديو الأصدقاء» (اليوم 11:30 صباحاً) عبر «صوت لبنان». وتكشف عن موقفها من ظهور شخصيتها في مسلسل «الشحرورة»، وشروطها لقبول إدراج شخصيتها فيه.

◄ أمام مكاتب «الجزيرة» في كليمنصو (بيروت)، اعتصمت مجموعة من الطلاب اللبنانيين ظهر أمس، بدعوة من المنظمات الشبابية اللبنانية، استنكاراً «لمواقف القناة القطريّة المشبوهة»، و«لعدم نقلها الأحداث في العالم العربي بموضوعية»... وسبّب الاعتصام أزمة سير خانقة في الشارع المؤدي إلى «مصرف لبنان». وقد عصَبَ بعض المعتصمين أعينهم، فيما حمل آخرون شعارات عديدة منها «أبو كلبشة: شاهد عيان من حمص مقيم في
باريس».