◄ أصبح في حكم المؤكّد تعاقد الإعلامي معتز الدمرداش مع قناة «الحياة 2» لتقديم برنامج «توك شو» يوميّ على الشاشة بعد إنهاء تعاقده مع قناة «المحور».
◄أعلنت صحيفة «النهار» أنّها تصدر ابتداءً من اليوم بحلة جديدة مع ماكيت وأبواب وزوايا متنوعة، ومع خطٍّ ولوغو وشعار جديد.

◄ قبل يومين من مثول صفوت الشريف، الرجل القوي في نظام مبارك، أمام المحققين لسؤاله عن دوره في موقعة الجمل الشهيرة في ميدان التحرير، أطلّت اعتماد خورشيد أرملة صلاح نصر، رئيس الاستخبارات المصرية قبل هزيمة 67، على قناة «مودرن حرية» لتتّهم مجدداً الشريف بالتورط في مقتل سعاد حسني في لندن، كما أكدت أنّ الحادث الذي تعرضت له شيريهان قبل سنوات طويلة كان بسبب رفضها الارتباط بعلاء مبارك، لكن دون أن تصرّح باسم شيريهان التي تربطها بها صلة قربى. وكانت خورشيد قد أكدت أنّها لا تزال تتعرض لتهديدات بالقتل من رجال الشريف، كما تعرض الصحافي علي سعيد للضرب من بعض البلطجية بعدما نشر حواراً مع خورشيد في مجلة الإذاعة والتلفزيون.

◄ قضت محكمة عسكرية أمس بحبس المدون المصري مايكل نبيل ثلاث سنوات بسبب انتقادات وجّهها إلى الجيش على مدونته، وفق ما أعلن محاميه جمال عيد.

◄ فاز السينمائيان مي المصري وجان شمعون بجائزة Trailblazer في مهرجان Cannes MIPDoc الدولي الذي أقيم في مدينة كان في 2 نيسان (أبريل). وقد رَشّحت الثنائي لنيل الجائزة قناةُ «الجزيرة» الوثائقية، تقديراً للعمل الرائد لهما خلال ما يزيد على عشرين عاماً، في التعبير عن التجارب الإنسانية في بلديهما فلسطين ولبنان.