◄ استنكرت الفنّانة ريما خشيش في اتصال مع «الأخبار»، زج اسمها في مقالة عن مسلسل «الشحرورة» الذي يجري الإعداد له حاليّاً، ويتولّى إخراجه أحمد شفيق. وكان الزميل باسم الحكيم قد أشار، في سياق الكتابة عن اعتراض ريما الرحباني على وجود عاصي وفيروز في السيناريو، إلى أنّ خشيش استُعيض عنها، بعد إلغاء شخصيّة فيروز، بممثلة أخرى هي «يارا بو نصّار لتجسيد شخصيّة دراميّة جديدة باسم روز» (الأخبار، عدد أمس، ص ٢١).


أما ريما خشيش، فأكّدت لنا أنّها لم تكن تعتزم المشاركة في المسلسل، ولم توقّع أي عقد مع الشركة التي تنتجه. وأوضحت أنها تلقت بالفعل عرضاً في البداية لتجسيد شخصيّة فيروز، إلا أنّها سارعت إلى الاعتذار عن عدم قبوله، «تفادياً للحساسيّات التي يمكن أن يثيرها مثل هذا الدور». وتسافر المغنيّة اللبنانيّة غداً الجمعة إلى هولندا، لبدء العمل على أسطوانتها الجديدة.

◄ أعلنت عائلة ذكرى على موقع «فايسبوك» أنها ستعيد فتح ملف المغنية التونسية الراحلة، مشيرةً إلى أنها تمتلك أدلة خطرة تُظهر تورّط شخصيات مهمّة من النظام المصري السابق في هذه الجريمة، من بينها جمال مبارك.

◄ لا يزال معتز الدمرداش يلتزم الصمت بشأن حقيقة إبعاده عن تقديم برنامج «تسعين دقيقة» على قناة «المحور». ونفت مصادر مقربة من الإعلامي المصري ما تردّد عن أن الخلاف بينه وبين المحطة هو إصراره على إجراء حوار مع عبّود الزمر المتهم بالتخطيط لاغتيال الرئيس أنور السادات.