◄ تنطلق اليوم الحملة التي يقودها النجم عمرو دياب لتنشيط حركة السياحة في مصر بعد «ثورة 25 يناير». تحت شعار «مصري بجد»، ستنطلق الحملة من المتحف القومي المصري، الواقع في ميدان التحرير الذي صار رمز الثورة المصرية. ودشن منظمو الحملة صفحة خاصة على موقع Facebook بعنوان «حملة مصري بجد». ولم يكشف عن حضور عمرو دياب الحملة التي يشرف عليها.
◄ للمرة الأولى في تاريخ التلفزيون المصري، يتولّى مسؤولية إدارة اتحاد الإذاعة والتلفزيون أكاديمي من كلية الإعلام في جامعة القاهرة، هو الدكتور سامي الشريف، في دلالة واضحة على رغبة الدولة في المرحلة الحالية في تطوير هذا الجهاز الإعلامي الخطير، وعدم الاعتماد على أحد من أبنائه. ويأتي ذلك في محاولة للابتعاد تماماً عن التوازنات والحسابات التي كانت تسيطر على الإعلام الحكومي في السنوات الماضية. ولا يزال اللواء طارق مهدي المعيّن من قبل المجلس العسكري يتولى إدارة الأمور الإدارية، بينما سيركز سامي الشريف على الأمور الفنية، وهو يتمتّع حالياً بصلاحيات وزير بعد إلغاء وزارة الإعلام.

◄ بعد ماريا كاري، وآشر، و«50 سنت»، ونيللي فورتادو، اتجهت أصابع الاتهام إلى بيونسي! على غرار زملائها، تلقّت المغنية مليون دولار كي تغنّي أمام أحد أبناء القذافي خلال الاحتفال بليلة رأس السنة عام 2009. لكنّ الناطق باسم بيونسي أعلن أنّ المغنية تبرّعت بهذا المبلغ لضحايا زلزال هاييتي!

◄ انطلقت على «فايسبوك» دعوات تطالب بمنع مذيع برنامج «مصر النهار دة» تامر أمين من الظهور مجدداً بعد حلقة قدمها يوم الخميس الماضي، استضاف فيها الإعلامي مفيد فوزي وركّزت على دعم أحمد شفيق رغم إقالته، وهو الأمر الذي رآه المحتجون محاولة للالتفاف على الثورة، وعدم استسلام الأصوات الإعلامية الموالية للنظام السابق لمكتسبات «ثورة يناير» ورغبتهم في دعم الأسماء الموالية للنظام البائد.

◄ من المتوقع أن يصدر قريباً قرار يقضي بتولي الإعلامي والكاتب الصحافي وائل الأبراشي رئاسة تحرير «روز اليوسف» بدلاً من عبد الله كمال، أبرز الداعمين الإعلاميين لنظام حسني مبارك. على أن يترك الأبراشي رئاسة تحرير جريدة «صوت الأمة» إلى المعارض الشهير عبد الحليم قنديل.

◄ بدأت «شركة ميراج للإنتاج التلفزيوني» تصوير باكورة أعمالها، وهو مسلسل إذاعي بعنوان «كريزي» سيحوّل إلى مسلسل تلفزيوني. كما تستعد الشركة للبدء بتصوير مسلسلها «رابعة العدوية»، على أن تؤدي صاحبة الشركة النجمة السورية نسرين طافش دور البطولة فيه، ويخرجه زهير قنوع. من جهة أخرى، انتهى هذا الأخير من تصوير الجزء الثاني من مسلسل «يوميات مدير عام» بعدما اعتذر عن عدم إخراج الجزء الثاني من «أبو جانتي» والجزء الجديد من المسلسل السعودي «غشمشم» في إطار سعيه إلى الابتعاد عن الأعمال الكوميدية.