◄ تنازلت شركة «عالم الفن» عن القضية التي رفعتها منذ فترة على عمرو دياب. وكان مالك الشركة محسن جابر قد اجتمع مع «الهضبة» في أحد الأعراس، ثمّ تعشيّا معاً ليقررا بعد ذلك حل الخلافات التي اندلعت بينهما.

يُذكر أن «عالم الفن» أصرّت في وقت سابق على ملاحقة دياب بتهمة استخدامه بعض الأغاني التي أنتجتها له الشركة أثناء تعاقدها معه، في برنامجه «الحلم»، من دون العودة إليها.

◄ فتح لطفي بوشناق النار على الزعيم الليبي معمر القذافي، وطالبه بعدم التدخل في الشأن الداخلي التونسي و«أن يوفر نصائحه... فما نعيشه في تونس قضيتنا وسنقرّر مصيرنا مثلما قرّرنا حاضرنا». وبدا الفنان التونسي غاضباً من تصريحات القذافي الأخيرة التي استهجن فيها إطاحة التونسيين نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي.

◄ من المتوقّع أن تعرض قناتا mbc
وlbc سيتكوم «خبريات ستي» في رمضان المقبل. وتتضمّن كل حلقة حزورة موجّهة إلى المشاهدين. العمل من تأليف وإخراج فهد برق وبطولة أنطوانيت عقيقي، وجوزيف الحجة الذي اشتهر من خلال برنامج «كلمنجي» لبيتر خوري. وهنا، يشار إلى أنّ برنامج «كلمنجي» سيعود إلى الشاشة، لكن بصيغة مختلفة عن موسمه
السابق.

◄ اختار موقع «دوشة فن» المصري، كارول سماحة «أفضل مطربة عربية لعام 2010». وتسلّمت الفنانة اللبنانية جائزتها في حفلة نظّمها الموقع في مصر. وفي المناسبة نفسها كُرِّم كل من أحمد السقا، غادة عادل، خالد صالح، المخرج خالد يوسف والملحن وليد سعد.

◄ ينتهي عمرو سمير عاطف قريباً من كتابة سيناريو مسلسله الجديد «الهدية»، المتوقّع أن تنتجه شركة «سينرجي» ليعرض في رمضان 2012. وتدور أحداث العمل في إطار بوليسي، حول الهموم الاجتماعية للشعب المصري. وحتى الساعة لم يُختَر اسم المخرج ولا أسماء أبطال المسلسل.

◄ يبدأ يوسف الشريف في الخامس عشر من الشهر المقبل، تصوير مشاهده في مسلسل «المواطن إكس» المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل. المسلسل من بطولة كل من محمود عبد المغني، باسم السمرة، روبي، دلال عبد العزيز، أمير كرارة، وشيري عادل، ومن كتابة محمد ناير، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج «مصر للسينما».