«كتيبة 5»: الراب المقاوم «الجزيرة» < 16:30

من داخل مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في بيروت، انطلقت تجربة نادرة في الـ RAP الفلسطيني والعربي؟ إنها فرقة «كتيبة 5» التي نتعرّف إليها في وثائقي لرانية الرافعي، ضمن برنامج «حالة إبداع». جولة مع أعضائها في أزقّة المخيمّ، ونقاش في ما بات يعرف بـ«الراب المقاوم».



سحر، والمشنوق، والتهويل ثالثهما...
«أخبار المستقبل» < 21:00

من يضمن عدم انتقال المواجهة السياسية في لبنان من المؤسسات الدستورية إلى الشارع؟ ومن الذي عطّل التسوية؟ في حلقة «الحد الفاصل»، تطرح سحر الخطيب هذا السؤال على مصدر ثقة مطلق للشيخ السعد، إذا صدّقنا «حقيقية ليكس»، أي النائب نهاد المشنوق (الصورة).


حكومة... أشكال ألوان؟
nbn < 20:30

الليلة، يفتح عباس ضاهر في «آخر كلام» ملف الحكومة اللبنانية المقبلة، ويسأل: هل يتمكّن أي رئيس مكلّف من تأليف حكومة وحدة وطنية؟ أم أن «تيار المستقبل» وحلفاءه لن يقبلوا المشاركة في مجلس وزراء لا يترأسه سعد الحريري
(الصورة)؟


طبيب عيون وأفهم في «العنف»
mtv < 20:45

أهمية الرياضة بالنسبة إلى الأطفال في المدرسة، والعنف عند الرجال العازبين... وغيرها من المواضيع، تطرحها حلقة الليلة من برنامج the doctors على شاشة mtv. كما تضيء الحلقة على المشاكل الصحية والجنسية التي قد يعانيها أي فرد.


«غسان» تصويت على «التصويت»
«الجديد» < 20:45

يستضيف غسان الرحباني في حلقة «غنّي مغ غسان» الممثلين ميلاد رزق وباتريسيا داغر (الصورة). وسيتلقى الرحباني وضيفَيه الاتصالات من المشاهدين الذي سيغنون على الهواء مباشرة ليفوز في نهاية الحلقة ثلاثة منهم وينتقلوا بعد التصويت إلى المرحلة النهائية.


في مجاهل «العنصريّة» الألمانيّة...
arte < 21:40

الليلة، تخصّص arte سهرتها لعرض وثائقي «العنصرية في الحياة اليومية». هكذا نتابع الصحافي الألماني الشهير غونتر والراف (الصورة) الذي سيتنكّر بزيّ صومالي، ويغيّر لون بشرته بواسطة التبرّج ليرصد ردود فعل الشارع الألماني مع ذوي الأصول الأفريقية.