هل يفوح «الياسمين» على بلاد العرب؟

«أخبار المستقبل» < 21:00

تفتح نجاة شرف الدين في حلقة الأحد من «ترانزيت» الملف التونسي: هل صحيح أن «ثورة الياسمين» ستمتدّ لتطال باقي الدول العربية؟ وكيف تعاطت وسائل الإعلام مع هذا الموضوع؟ هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها الصحافي الفرنسي ألان غريش (الصورة).



غسان في ربوع وطن «الياسمين»
«الجزيرة» < 21:05

هل ما حصل في تونس كان يهدف فقط إلى إطاحة رئيس مستبد، أم إسقاط للنظام السياسي الاستبدادي مهما كانت أشكاله؟ ماذا يقول المثقفون والإعلاميون الناشطون المدنيون في تونس؟ الإعلامي غسان بن جدّو الليلة في وطنه، ليدير «حواره المفتوح» من قلب غيمة «الياسمين».



«الإثيوبية» دفنت في الصمت والنسيان
«الجديد» < 21:00

في حلقة الليلة من برنامج «للنشر»، يتناول طوني خليفة مواضيع عدة، بينها مرور عام على سقوط الطائرة الإثيوبية، وعدم توصّل التحقيقات إلى نتائج فعلية.
كذلك تتناول الحلقة الشائعات عن تجدّد العلاقة العاطفية بين ملحم بركات (الصورة) ومي حريري.



بروين تستقبل «نفرتيتي»
«دبي» < 21:00

تستقبل بروين حبيب في حلقة الليلة من «نلتقي مع بروين» النجمة المصرية سوسن بدر (الصورة). الممثلة الملقبة بـ«نفرتيتي السينما العربية» ستتحدّث عن مسيرتها، وعن آخر أعمالها، وعن إطلالتها في رمضان المقبل. كذلك تتطرّق إلى اهتماماتها الثقافية، كالمطالعة والموسيقى.



«عرس جليلي» في بيت زاهي
«المستقبل» < 21:30

المخرج ميشيل خليفي (الصورة) هو ضيف زاهي وهبي في حلقة الأحد من «خليك بالبيت». حديث مع صاحب «عرس في الجليل»، سجّل خلال تكريمه في «أيام بيروت السينمائيّة»، عن تجربته التأسيسية في مسار السينما الفلسطينية، وعن نظرته الراهنة إلى الفن السابع عربيّاًَ وفلسطينياً.



أبو الهول... لم ينطق بعد
arte < 21:40

الليلة تنقلنا arte إلى الجيزة في مصر، لنكتشف سرّ الأهرام وأبو الهول. من بنى هذه المعالم؟ وهل صحيح أنّ هندستها لا تزال تُعدّ لغزاً حتى اليوم؟ أسئلة يحاول كلّ من غاري غلاسمان وكريستين لو غوف الإجابة عنها في الوثائقي Les énigmes du Sphinx.