◄ فاز فيلم «الشبكة الاجتماعية the social network» بـ«جائزة أفضل فيلم» في حفلة توزيع جوائز «الكرة الذهبية» (غولدن غلوب) الذي أقيم أول من أمس الأحد في مدينة بيفرلي هيرلز الأميركية.وأعرب منتج الفليم سكوت رودين عن سروره بالفوز، شاكراً «فايسبوك» ومؤسسه مارك زوكربورغ للسماح له باستخدام قصته لتقديم العمل الذي يروي طريقة تأسيس الموقع الشهير. وفاز دايفيد فيشر بـ«جائزة أفضل مخرج» عن الفيلم نفسه، فيما حصل آيرون سوركين على «جائزة أفضل سيناريو» عن «الشبكة الاجتماعية» أيضاً.
من جهتها، حصدت ناتالي بورتمان «جائزة أفضل ممثلة» عن دورها في فيلم «البجعة السوداء»، بينما فاز كولين فيرث بـ«جائزة أفضل ممثل» عن دوره في «خطاب الملك»... ومن ضمن لائحة الفائزين الطويلة، حصل آل باشينو على «جائزة أفضل ممثل في مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني» عن دوره في «لا تعرف جاك»...

◄ أعلن المخرج عمرو سلامة دخول فيلم «أسماء» مرحلة الميكساج، على أن يكون جاهزاً للعرض بعدها. ويشهد الشريط عودة هند صبري إلى السينما بعد غياب عامَين منذ آخر أفلامها «إبراهيم الأبيض». ويطلّ إلى جانب صبري، الممثلون: ماجد الكدواني، هاني عادل وأحمد كمال.

◄ يبدو أن خالد يوسف سيخوض تجربة تقديم البرامج التلفزيونية في رمضان من خلال برنامج «شيء من الخوف». وقال المخرج المصري إنه اختار هذا العنوان لبرنامجه «لأنه يتناسب مع المادة التي سأقدمها، وقررت الاستعانة بموسيقى الفيلم الشهير (الذي يحمل العنوان نفسه/ 1969) لتكون تيتر البرنامج».
وأضاف: «كان مقرراً أن أصور البرنامج منذ أكثر من شهر، لكن قررت تأجيله إلى حين الانتهاء من تصوير فيلم «كف القمر»... وسيُعرض «شيء من القوة» على «التلفزيون المصري» وإحدى القنوات الفضائية». ومن المواضيع التي سيناقشها البرنامج: الخوف من العنوسة، ومن الأمن والإسلاموفوبيا...

◄ قال السيناريست أيمن سلامة إن خبر استبعاد مي عز الدين عن بطولة مسلسل «فيلا كرمة» ليس صحيحاً. وأضاف إنه يُحتمل تأجيل عرض العمل إلى رمضان 2012 بسبب انشغال عز الدين في تصوير دورها فى مسلسل «آدم» مع الفنان تامر حسني.
وقال سلامة إن مي عرضت على منتج مسلسل «فيلا كرمة» أمير شوقي أن تقوم بتصوير المسلسلين في وقت واحد، لكنه رفض وطلب منها أن تتفرغ لمسلسل «فيلا كرمة»، وخصوصاً أنها تعاقدت عليه قبل انضمامها إلى أسرة مسلسل «آدم».

◄ من المتوقّع أن يصدر في شهر أيار (مايو) المقبل كتاب جيمس بوند الجديد الذي يحمل عنوان «كارت بلانش» للكاتب جيفري ديفر. وتدور أحداث الكتاب الجديد في دبي. أما عن سبب اختياره لهذه الإمارة العربية، فيقول ديفر «ليس هذا المكان ممتعاً ومسلياً ورائعاً ومريحاً فحسب، بل يحمل أيضاً في قلبه شيئاً غريباً»!