◄ تستقبل بثينة عليق في برنامج «السياسة اليوم» ناشر جريدة «الأخبار» حسن خليل. يبثّ البرنامج عند الساعة العاشرة وخمس دقائق من صباح اليوم على إذاعة «النور»
◄ جاء في موقع «اليوم السابع» أنه سيُعلَن قريباً دمج قناة «أو تي في»، التي يملكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، مع قناة «البيت بيتك»، التي يملكها المنتج محمود بركة، ولم تبصر النور بعد. وحتى الساعة، لا تزال تفاصيل عملية الدمج سرية. والمعروف أنّ قناة «أو تي في» المصرية تعاني أزمة مالية خانقة بدت واضحة خلال العام الماضي، رغم التطوّر الكبير الذي تشهده «شقيقتها الصغرى» قناة «أون تي في»، التي يملكها ساويرس أيضاً.

◄ يبدو أنّ الخيار رسا أخيراً على محمود حميدة ليجسّد دور عمر المختار في المسلسل الذي يحمل الاسم نفسه. ويأتي ذلك بعدما طالبت جهة الإنتاج الليبية بأن يقوم عمر الشريف بالدور، لكن هذا الأخير اعتذر «لأن قدراته البدنية تعيق تصوير المسلسل كاملاً، وبسبب عدم قدرته على حفظ الحوار بالكامل بالعربية الفصحى». يُذكر أنّ العمل من تأليف طارق البدوي، وإخراج شوقي الماجري. من جهة ثانية، أعلنت إيناس البكر المسؤولة الإعلامية لدى الشريف، أن النجم المصري سيشارك في فيلم «إشاعة واحدة لا تكفي» للسيناريست يوسف معاطي وإخراج اللبناني سعيد الماروق. ويشارك في بطولة العمل أحمد عز، ودنيا سمير غانم. يُذكر أن العمل مستوحى من الفيلم الشهير «إشاعة حب»، الذي قدمه عمر الشريف مع سعاد حسني ويوسف وهبي سابقاً.

◄ تقيم كندة علوش حالياً في القاهرة مع زوجها السيناريست الفارس الذهبي. وتبدو الممثلة السورية مشغولة هذه الأيام بتصوير أربعة أفلام سينمائية دفعة واحدة، إلى جانب استعدادها للمشاركة مع عادل إمام في مسلسله الجديد «فرقة ناجي عطا الله». وهذا المشروع الأخير دفع النقّاد والصحافيين إلى اعتبارها الرابح الأكبر في رمضان الماضي، بعدما لفتت الأنظار في مسلسل «أهل كايرو» مع خالد الصاوي.

◄ انفصلت شاكيرا عن صديقها الأرجنتيني أنطونيو دي لا روا بعد علاقة حب استمرت 11عاماً. وجاء في موقع شاكيرا الخاص أنّ الفنانة الكولومبية وصديقها يعدّان الانفصال مؤقتاً، وأنهما سيستمران كشريكين في حياتهما المهنية والاحترافية.