البرتقاليّة تتذكّر «أبو نعيم»...
otv < 20:40

تعرض قناة otv الليلة وثائقياً بعنوان «أبو نعيم» يروي قصة الياس عون (الصورة) شقيق العماد ميشال عون الذي توفي الأسبوع الماضي. ويتضمّن الشريط شهادات أشخاص مقرّبين من عون، من داخل «التيار الوطني الحر» ومن خارجه، إلى جانب مقابلات مع عائلته.

والزرقاء تستعيد خيبات 2010
«المستقبل» < 21:45

ما هي أكثر اللحظات التي صدمت الرأي العام في برنامج «سيرة وانفتحت» عام 2010؟ الليلة سنشاهد ذلك من خلال حلقة خاصة مع زافين قيومجيان، يضيء فيها على الحلقات التي عرضت ولم يتمكّن الرأي العام من تقبّلها أو تفهّمها.

والصفراء تسأل: ماذا بعد الانفصال؟
«المنار» < 22:30

هل يكون انفصال جنوب السودان مقدِّمة لتغيير خريطة الدول العربية؟ ماذا عن اليمن ولبنان وفلسطين وتداعيات التفجيرات الإرهابية في العراق ومصر؟ هذه الأسئلة وغيرها تطرحها بتول أيوب في حلقة الليلة من «بين قوسين» على عمرو حمزاوي، وياسر الزعاترة.

نحن أمّة «المحسوبيّات»؟
«دبي» < 21:00

«المحسوبية» هي عنوان حلقة الليلة من برنامج «فيتامين» على شاشة «دبي». ويضيء علي سنجل على الفساد المستشري داخل القطاعات العامة في العالم العربي، لناحية التوظيف والترقية... كذلك يضيء على انعكاس هذه الظاهرة على تقدّم المجتمعات.

بيوت تونس وهدير الغضب

«الجزيرة الوثائقية» < 20:00

فيما شوارع تونس مشتعلة بالغضب الشعبي، أبقت «الجزيرة الوثائقية» على برمجتها السابقة للانتفاضة، وها هي تكتشف ملامح منازلها. من خلال شريط «منازل تونس» نشاهد بيوتاً تختصر الحضارات التي مرّت على هذا البلد العربي، وخلف الجدران لا تلتقط الكاميرا هدير الحريّة.

«سمعة» سوزان نجم الدين
«نايل دراما 2» < 21:00

تبدأ قناة «نايل دراما 2» الليلة عرض مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» من بطولة سوزان نجم الدين (الصورة)، ولوسي، وخالد زكي، وسلوى خطاب، ورانيا يوسف، ورجاء الجداوي، وإخراج خالد بهجت. وتدور أحداث العمل حول الدكتورة ندى التي تبدأ مشاكلها مع ظهور حبيبها القديم.