◄ عقدت الجمعية العمومية لنقابة محرري الصحافة اجتماعها قبل ظهر أمس، برئاسة نقيب المحررين الياس عون، في حضور عدد من أعضاء مجلس النقابة. وتناول الاجتماع عدداً من النقاط المهمة، منها تحديث النقابة من خلال تشريعات جديدة تحافظ على دورها واستقلالها، وكذلك بتّ موضوع الانتساب وتنظيم الإدارة النقابية، إضافة إلى التقديمات النقابية.


◄ حصدت ملكة جمال أميركا أوليفيا كالبو لقب «ملكة جمال الكون 2012». ارتدت الجميلة خلال تتويجها فستاناً من توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة. وكانت المسابقة قد أجريت في لاس فيغاس، ولكن لم يكتب للملكة اللبنانية رينا شيباني أي حظ بالوصول إلى التصفيات. قبل نهاية المسابقة، اختارت لجنة الحكام 5 ملكات من بلدان العالم لتختار من بينهن الوصيفات والملكة، فحلّت ملكة جمال الفيليبين جانين توغونون وصيفة أولى، فيما جاءت ملكة جمال فنزويلا آيرين صوفيا إيسير وصيفة ثانية، والأوسترالية ريناي آيريس وصيفة ثالثة.

◄ أكدت ملكة جمال العالم الهندية أيشواريا راي، أنه كان من المقرر أن تشارك في فيلم جديد مع الممثل الأميركي براد بيت، لكنها عادت ورفضته لأن الفيلم احتوى على الكثير من المشاهد الجنسية مع براد، الأمر الذي لم ترتح له. وقالت الجميلة إنّها ما زالت تؤجل مشاريعها الفنية لرعاية ابنتها في الفترة الحالية، وأضافت: «أخطط للعودة يوماً ما إلى التمثيل، ولكن في الوقت الراهن، لا تثيرني الشاشة الفضية كثيراً».

◄ تعود الإعلامية ريميال نعمة لتلقي الضوء على تجربة الثنائي الشاعر أحمد فؤاد نجم والشيخ إمام عيسى التي مر عليها «خمسون عاماً». ويعود «الفاجومي» بشعره وأغنياته وإيقاعه «الثورجي» إلى ميدان التحرير كما إلى كل الميادين العربية التي لفحتها نسائم الربيع العربي. يعود «دينامو» تلك التجربة إلى «صوت الشعب» ليروي ضمن برنامج «عم نجم» حكايات بعض القصائد المغناة التي شكلت ظاهرة في ذلك الزمن. يذاع البرنامج اليوم بعد موجز أخبار الثانية عشرة والنصف ظهراً ويعاد الأحد السادسة مساءً عبر «صوت الشعب».

◄ تستمر المنافسة بين نجوم الكوميديا السعودية. وتشهد الحركة الدراميّة موجة تبديل مواقع. بعدما قدم الممثل الكوميدي فايز المالكي برنامجه «سكتم بكتم» على القناة السعوديّة الأولى، ها هو يصل إلى قناة «روتانا خليجية»، لتقديم جزء جديد من برنامجه على شاشتها. أما الممثل عبد الله السدحان، فيعود إلى «طاش ما طاش». وهذه المرّة سيفتقد المشاهد شريك نجاحه وصديقه ناصر القصبي الذي انفصل عنه منذ سنة تقريباً. وفي مقابل زحمة البرامج الكوميديّة بين القناة السعودية الأولى و«روتانا خليجيّة»، ستكتفي mbc، بجزء جديد من برنامج «واي فاي»، ومثلها ستفعل قناة «دبي» التي ستقدم جزءاً جديداً من «من الآخر».