◄ بعد صراع لم يدم طويلاً مع مرض السرطان، رحل مساء أمس الممثل والمخرج السوري محمد الشيخ نجيب في دمشق التي عاد إليها بعد فترة علاجية في مستشفيات بيروت. وسيشيّع الراحل ظهر اليوم في العاصمة السورية بمشاركة ولديه النجم قيس الشيخ نجيب، والمخرج سيف الشيخ نجيب. يذكر أنّ المخرج السوري من مواليد مدينة دمشق، درس في هنغاريا، وتخرج عام 1984.
عمل ممثلاً في العديد من المسلسلات السورية منها «المحكوم وعشتار» و»رجال تحت الطربوش» و»في حضرة الغياب». بينما توجه إلى الإخراج وحقق حضوراً في أكثرمن عمل كـ «ألو جميل ألو هناء» و»تحت المداس» و»الزلزال» و»ممرات ضيقة».

◄ يجري المنتج المصري محمد السبكي مفاوضات مع الممثلين أحمد السقا وهند صبري للقيام ببطولة فيلم «مصنع الرجالة» الذي رصدت له ميزانية ثلاثين مليون جنيه مصري قابلة للزيادة. وقال السبكي إنه سيعمل بكامل طاقته الإنتاجية لإخراج هذا الفيلم بأفضل صورة، متوقعاً أن يكون الأفضل في السنوات العشر الأخيرة، علماً بأنّ الشريط قصة وسيناريو وحوار عادل شوقي، من دون أن يتضح بعد اسم المخرج.

◄ أكدت الفنانة السورية أصالة نصري أنّها ستخوض تجربة التمثيل لأوّل مرة من خلال فيلم قصير (20 دقيقة) سيقوم بإخراجه زوجها المخرج طارق العريان، مشيرةً إلى أنّ ممثلاً سورياً معروفاً سيشاركها البطولة من دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

◄ نفى المنتج المصري ممدوح شاهين دخول الممثلة منى زكي شريكاً في إنتاج مسلسله «الزوجة الثانية»، مضيفاً: «سأجتمع بمنى من خلال عمل، لكنّنا لم نتفق على تفاصيله بعد، ولا حتى على خطوطه العريضة». وأشار شاهين إلى أنه استقرّ على الممثلة نيللي كريم لبطولة العمل بدلاً من رانيا يوسف التي اعتذرت لانشغالها بأكثر من عمل.