◄ تزامناً مع اليوم الوطني للإعلام في المغرب، احتج صحافيون ونشطاء أمام مقر وزارة العدل في الرباط أول من أمس على الاعتداءات المتكررة لقوات الأمن عليهم خلال تغطيتهم للأحداث. ورأت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بيان أنّ توالي الاعتداءات على الصحافيين يبيّن «نية مبيتة واستهدافاً واضحاً ضدهم بقصد ترهيبهم وصدهم عن تغطية أحداث التظاهرات الاجتماعية والسياسية».


◄ تعاقدت قناة «القاهرة والناس» مع الممثلة المصرية سميّة الخشاب لتقديم برنامج جديد يهتم بعروض الأزياء، بعدما كانت قد نشطت لفترة في هذا المجال وافتتحت مع والدتها متجراً لبيع الملابس.

◄ أعلن الفنّان اللبناني إدمون حدّاد، على حسابه على فايسبوك، إسقاط قاضي الاستئناف جميع التهم الموجّهة إليه وإلى الممثلة راوية الشاب في قضية «الإخلال بالآداب العامة»، المعروفة باسم «بوكسر سوبرمان» (الأخبار 24/4/2012). وشكر صاحب «المرشّح» كل من وقف إلى «جانبنا وساندنا ودعمنا في هذه المواجهة».

◄ تحوّل برنامج «حديث البلد» خلال الأيام الماضية إلى حديث الساعة. هل يتوقف البرنامج الأكثر جماهيريّة على mtv بعدما كاد يصل النقاش بين المحطة والشركة المنتجة Periscoop إلى طريق مسدود؟ يبدو أن المياه عادت إلى مجاريها، وسيعود البرنامج اعتباراً من الخميس المقبل. وعلمت «الأخبار» أنّ الإعلاميّة اللبنانيّة منى أبو حمزة ستعود اعتباراً من يوم غد الأحد إلى تصوير حلقات جديدة من الموسم الخامس من «حديث البلد». ورفضت التعليق حول ما نُشر في الصحف، مشيرة إلى أنّ الكثير من التحليلات لم تكن صائبة.